شركة بريطانية تجلي موظفين من سيراليون بسبب إيبولا

BO DISTRICT, SIERRA LEONE - MARCH 08: A boy strolls in a market with a poster in his hands on March 8, 2014 in Bo district, Sierra Leone. Sierra Leone has a high child mortality rate and in addition to this one of the highest maternal mortality rates in the world, with a maternal mortality rate (MMR) of around 890 deaths per 100, 000 live births. With the introduction of an ambulance referral system and access to 24-hour emergency obstetric care amongst other initiatives, MSF have managed to drastically reduce these deaths. Doctors Without Boarders (Médecins Sans Frontières) started the Gondama Referral Centre in collaboration with the Sierra Leone Ministry of Heath and offers free heath care to pregnant women and children under the age of 15.
سيراليون سجلت خمس حالات وفاة بفيروس إيبولا الشهر الماضي (غيتي-أرشيف)

أعلنت شركة بريطانية اليوم الثلاثاء إجلاء بعض موظفيها غير الأساسيين من سيراليون، وفرض قيود على السفر بسبب تفشي فيروس إيبولا. ويأتي هذا الإعلان عقب تسجيل هذا البلد الأفريقي خمس حالات وفاة بإيبولا الشهر الماضي، والذي يعتقد أنه قتل نحو 185 شخصا في غينيا وليبيريا المجاورتين منذ مارس/آذار الماضي.

ويؤدي فيروس إيبولا إلى الإصابة بحمى نزفية، وهو من أشد الفيروسات فتكا، ويمكن أن تظهر أعراضه على المصاب خلال أيام، وتشمل الحمى وآلاما في العضلات والتعب والقيء والإسهال، وفي بعض الأحيان نزفا مستمرا ثم الموت.

وقالت شركة لندن ماينينغ المنتجة لخام الحديد -التي تشغل منجم مارامبا الذي يقع على مسافة 120 كيلومترا إلى الشرق من العاصمة فري تاون- إنها أجلت بعض موظفيها غير الأساسيين من سيراليون وفرضت قيودا على السفر، مؤكدة بالمقابل أن إنتاجها لم يتأثر، كما لم تكتشف أية حالات إيبولا في المجتمعات المحيطة بالمنجم.

وصرح المتحدث باسم الشركة عثمان لاهاي بأن ثمانية عاملين غير أساسيين قد غادروا سيراليون في مطلع الأسبوع، أما الذين يوجدون خارج البلاد فقد وُجه إليهم النصح بعدم العودة الآن، مضيفا أن شركته قيدت أيضا رحلات السفر غير الضرورية، ومؤكدا أن جميع الرحلات يجب أن يوافق عليها رئيس مجلس إدارة الشركة.

وفي شأن متصل أيضا قال متحدث باسم شركة أفريكان مينيرالز -وهي شركة بريطانية أخرى لإنتاج خام الحديد تعمل في سيراليون- إن الشركة فرضت قيودا على سفر العمال، مضيفا أن العمليات بخلاف ذلك لم تتأثر.

المصدر : وكالات