قطر تستثمر مع "أكور" في فنادق أفريقيا

The logo of French hotel operator AccorHotels is seen on the facade of the company's headquarters in Issy-les-Moulineaux near Paris, France, April 22, 2016. REUTERS/Gonzalo Fuentes/File Photo
أكور أكبر مجموعة فندقية بأوروبا.. جهاز قطر للاستثمار ثاني أكبر مساهم (رويترز)

قالت مجموعة فنادق "أكور" الأوروبية إنها ستتعاون مع شركة "كتارا للضيافة" القطرية لتأسيس صندوق بقيمة مليار دولار للاستثمار في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء.

وخلال خمس إلى سبع سنوات، ستساهم كتارا (ذراع الضيافة لـ جهاز قطر للاستثمار) في رأسمال الصندوق بـ 350 مليون دولار، بينما تساهم أكور بـ 150 مليونا.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة أكور ورئيس مجلس إدارتها سيباستيان بازين "من خلال هذا الصندوق سندمج خبرة كتارا للضيافة مع محفظة العلامات التجارية العالمية الرائدة لفنادق أكور من أجل تسريع وتيرة نمونا بمنطقة أفريقيا جنوب الصحراء".

وتعد أكور أكبر مجموعة فندقية في أوروبا. وجهاز قطر للاستثمار –الصندوق السيادي لدولة قطر- هو ثاني أكبر مساهم في أكور، بحصة تزيد على 10%.

وتدير المجموعة الأوروبية 114 فندقا في أفريقيا، منها 43 فندقا في 15 دولة بمنطقة أفريقيا جنوب الصحراء، وأعلنت العام الماضي أنها ستفتتح ثلاثة فنادق في إثيوبيا بحلول عام 2021.

ويتوقع صندوق النقد الدولي تسارع وتيرة النمو الاقتصادي في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء إلى 3.4% هذا العام مقارنة بـ 2.8% عام 2017.

المصدر : رويترز