افتتاح النسخة الثانية من مهرجان قطر للتسوق

افتتح سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة الهيئة العامة للسياحة، النسخة الثانية من مهرجان قطر للتسوق 2018، بحضور لفيف من كبار الشخصيات والشيوخ والوزراء ورجال الأعمال وأعضاء السلك الدبلوماسي، وذلك مساء الأحد من خلال حفل افتتاح مبهر أقيم في "الحزم".
الوزير أحمد بن جاسم آل ثاني أشار إلى أن دولة قطر باتت من الوجهات السياحية الرئيسة في المنطقة (الجزيرة)

افتتح وزير الاقتصاد والتجارة القطري أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني -مساء الأحد في الدوحة– النسخة الثانية من مهرجان قطر للتسوق، تحت شعار "الأصالة بأسلوب عصري".

وفي كلمة ألقاها في افتتاح المهرجان بحضور وزراء وشيوخ ورجال أعمال ودبلوماسيين، أشار الوزير القطري إلى المكانة التي تحتلها دولة قطر باعتبارها من أهم الوجهات السياحية في المنطقة، وأكد أن هذا القطاع يواصل نموه بخطى سريعة رغم الحصار المستمر منذ يونيو/حزيران الماضي.

كما أشار إلى دور مهرجان قطر للتسوق في تعزيز التأثير المباشر للقطاع السياحي على الناتج المحلي الإجمالي للدولة بنحو 1.6 مليار ريال (440 مليون دولار تقريبا)، وكانت النسخة الأولى من المهرجان ساهمت بأكثر من مليار ريال.

ويستمر المهرجان حتى السابع من فبراير/شباط القادم، في إطار إستراتيجية الهيئة العامة للسياحة الرامية لتنمية وتنويع العروض السياحية التي تزخر بها قطر، خاصة في قطاع الترفيه العائلي والحضري. ويشارك في المهرجان نحو 13 مركزا ومجمعا تجاريا.

‪حفل الافتتاح شهد حضور عدد كبير من الشخصيات وعروضا فنية‬ (الجزيرة)
‪حفل الافتتاح شهد حضور عدد كبير من الشخصيات وعروضا فنية‬ (الجزيرة)

كما أن المهرجان في نسخته الثانية يسلط الضوء على التطور الذي شهده قطاع التجزئة في دولة قطر، والمنشآت التجارية التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية.

وشهد حفل الافتتاح لوحات مبهرة بعضها من التراث القطري، وتزامن مع فعاليات أخرى أقيمت في المجمعات التجارية المشاركة.

وعلى مدى شهر، سيحتفي المهرجان بعروض التسوق والتخفيضات مع باقة من الأنشطة الترفيهية والثقافية الممتعة. وتصل التخفيضات إلى 50%، وتشمل الملابس والأجهزة الإلكترونية ومستحضرات التجميل وإكسسوارات الزينة لدى النساء والأطفال والرجال.

المصدر : الجزيرة