ترحيب برفع حظر الأجهزة الإلكترونية على الرحلات التركية

رفع حظر الأجهزة الإلكترونية على الرحلات من إسطنبول إلى أمريكا
أميركا رفعت اليوم الحظر المفروض على الأجهزة الإلكترونية في رحلات المتجهة من إسطنبول نحوها (وكالة الأناضول)

رفعت السلطات الأميركية اعتبارا من صباح اليوم الحظر المفروض على الأجهزة الإلكترونية في رحلات الخطوط الجوية المتجهة من إسطنبول إلى الولايات المتحدة، وسط ترحيب من جانب المسافرين، وتزامن ذلك مع رفع الحظر على شركات طيران أخرى.

وتمكن الركاب المسافرون اليوم من مطار أتاتورك بإسطنبول إلى مدينة نيويورك الأميركية، على متن الخطوط الجوية التركية، من اصطحاب أجهزتهم الإلكترونية معهم على متن الطائرة، بعد أن كانوا ممنوعين من ذلك بسبب الحظر.

ولوحظ أن بعض المسافرين كانوا يعلمون بأمر رفع الحظر، في حين لم يكن البعض الآخر على علم بانتهائه.

ورحب المسافرون بالقرار، حيث قال أحدهم -ويدعى أمرة طوقماق، للصحفيين- إن رفع الحظر قرار صائب، موضحا أنه كان على علم بالأمر.

من جانب آخر، قال بارش جان كويمن إنه يحمل حاسوبه إلى جانبه دائما، مشيرا إلى أنه سمع برفع الحظر من الأخبار.

إجراءات أمنية
والاثنين الماضي، توقع المدير العام لشركة الخطوط التركية بلال أكشي -في تغريدة على "تويتر"- أن يتم رفع الحظر المفروض على الأجهزة الالكترونية في الرحلات المتجهة من مطار أتاتورك إلى الولايات المتحدة اليوم.

وأعلن طيران الإمارات اليوم أيضا أن الولايات المتحدة رفعت الحظر عن اصطحاب الركاب أجهزة الحاسوب المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات المتجهة إلى مدن أميركية وذلك "بأثر فوري".

وكانت واشنطن قد رفعت حظرا على أجهزة الحاسوب المحمول على الرحلات الجوية لشركة الاتحاد للطيران من أبو ظبي إلى البلاد، قائلة إن الشركة نفذت إجراءات أمنية أكثر صرامة كانت مطلوبة.

وتحظر الولايات المتحدة منذ مارس/آذار الماضي حمل الأجهزة الإلكترونية بحجم أكبر من الهاتف المحمول على متن الرحلات القادمة من دول شرق أوسطية وشمال أفريقيا.

وشمل قرار الحظر عشرة خطوط طيران وعشرة مطارات، بينها سبعة في بلدان عربية هي مصر والسعودية والإمارات وقطر والكويت والأردن والمغرب إضافة إلى تركيا.

المصدر : وكالات