الإسترليني يرتفع بعد دعوة ماي لانتخابات مبكرة

Britain's Prime Minister Theresa May leaves 10 Downing Street, to head for the House of Commons, in central London, Britain April 19, 2017. REUTERS/Stefan Wermuth
ماي تسعى لتقوية موقفها في مفاوضات الانفصال عن الاتحاد الأوروبي (رويترز)

ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأميركي بعدما دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى إجراء انتخابات مبكرة، كما ارتفع اليورو مع انخفاض فوائد سندات الخزانة الأميركية.

وسجل الجنيه الإسترليني أعلى مستوياته في أكثر من ستة أشهر عند 1.290 دولار خلال تعاملات أمس الثلاثاء، لكنه بلغ اليوم نحو 1.284 دولار.

ودعت ماي إلى إجراء انتخابات مبكرة في الثامن من يونيو/حزيران المقبل، قائلة إنها تحتاج إلى تقوية موقفها في مفاوضات الانفصال عن الاتحاد الأوروبي. وربما تفضي الانتخابات إلى تعزيز أغلبية حزب المحافظين الحاكم.

من ناحية أخرى، تراجع أمس مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الأميركية مقابل سلة عملات إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع مع انخفاض العائد على سندات الخزانة الأميركية العشرية إلى أقل من 2.2%، وهو أدنى عائد منذ انتخابات الرئاسة الأميركية.

أما اليورو فقد ارتفع إلى 1.083 دولار خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لكنه يبقى في حالة تذبذب قبل أربعة أيام فقط من انتخابات الرئاسة الفرنسية، وقال محللون إن أي ارتفاع محتمل لليورو بسبب الانتخابات سيكون محدودا.

المصدر : رويترز