الدولار يهبط بعد فشل قانون ترمب للرعاية الصحية

A trader works at his desk in front of the German share price index, DAX board, at the stock exchange in Frankfurt, Germany, January 21, 2016. European shares and oil prices held steady at multi-year lows on Thursday after a torrid two days that has wiped trillions of dollars off global markets. REUTERS/Kai Pfaffenbach
ثقة الأسواق في ترمب ووعوده اهتزت بعد فشل قانون الرعاية الصحية (رويترز-أرشيف)

هبط الدولار الأميركي إلى أدنى مستوى له في أربعة أشهر مقابل سلة من العملات مع تزايد الشكوك في قدرة الرئيس الأميركي دونالد ترمب على تنفيذ وعود التحفيز المالي بعد فشل إدارته في تمرير مشروع قانون لتعديل نظام الرعاية الصحية.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الأميركية مقابل ست عملات رئيسية بنحو 0.5% خلال تعاملات اليوم.

وبلغ المؤشر 99 نقطة، وهو أدنى مستوياته منذ الـ11 من نوفمبر/تشرين الثاني 2016، أي بعد يومين من ظهور نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية.

وتراجع الدولار أكثر من 1% مقابل العملة اليابانية ليصل إلى 110.15 ينات، وهو أدنى مستوياته منذ الـ18 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وبلغ اليورو 1.087 دولار وهو أعلى مستوياته منذ 8 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وسجل الجنيه الإسترليني أفضل أداء بين العملات العشر الكبرى مقابل الدولار منذ بداية العام الجاري، حيث بلغ 1.258 دولار، وهو أعلى مستوياته في سبعة أسابيع.

المصدر : رويترز