تعاون بين "القطرية" و"فيت جيت" الفيتنامية

اتفاقية تتيح للركاب من فيتنام السفر إلى الدوحة وغيرها من الوجهات الناقلة القطرية الحائزة على عدة جوائز سيّرت مؤخراً رحلات إضافية إلى هو تشي منه وهانوي
"القطرية" أكدت أنها استطاعت تعزيز حضورها في السوق الفيتنامي (الجزيرة)

لناقلة الوطنية لدولة قطر تؤكد إلتزامها الطويل اتجاه فيتنام بتوقيع اتفاقية تتيح للركاب من فيتنام السفر إلى الدوحة وغيرها من الوجهات
الناقلة القطرية الحائزة على عدة جوائز سيّرت مؤخراً رحلات إضافية إلى هو تشي منه وهانوي
09 أكتوبر 2017
الدوحة، قطر – يسرّ الخطوط الجوية القطرية الإعلان عن توقيع اتفاقية تعاون تجاري "انترلاين" مع شركة طيران "فيت جيت" الفيتنامية، حيث تتيح هذه الاتفاقية الفرصة أمام عملاء الناقلة القطرية للسفر من وإلى وجهات عديدة في فيتنام لا تخدمها القطرية مباشرة، وذلك عن طريق استخدام حجز واحد على شبكة وجهات الناقلتين.

وسوف تتيح الشراكة الجديدة للمسافرين من وإلى ثماني وجهات محلية داخل فيتنام المزيد من خيارات السفر عبر محطتي الخطوط الجوية القطرية في فيتنام، وهما هو تشي منه وهانوي. وتتضمن الاتفاقية الوجهات التالية: المدينة الساحلية المعروفة دانانغ وبان مي ثيوت ودالات وهاي فونغ ونها ترانغ وغو كووك وبليكو ومدينة فين ومطار دولي واحد في تايبي.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية:"يسرّنا الترحيب بشركة طيران فيت جيت ضمن مجموعة شركات الطيران التي تجمعنا معها اتفاقيات تعاون تجاري، حيث تساعدنا هذه الاتفاقيات على تعزيز نمو عدد الركاب في المنطقة وتوفير تجربة سفر مريحة وسلسة لهم. وستمنح الاتفاقية الجديدة عملائنا من المدن المحلية في فيتنام المزيد من خيارات السفر المريحة عبر هو تشي منه وهانوي إلى أكثر من 150 وجهة عالمياً على متن رحلات الخطوط الجوية القطرية".

وأضاف سعادة اكبر الباكر: "يسرّ الخطوط الجوية القطرية الاحتفال بمرور عشرة أعوام على بدء عملياتها في فيتنام، حيث استطعنا تعزيز حضورنا في هذا السوق بفضل الدعم الذي تلقيناه من قبل عملائنا في فيتنام".

ودشنت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى مدينة هو تشي منه الفيتنامية في 25 مارس 2007، حيث كانت أول شركة طيران خليجية تسيّر رحلات مباشرة إلى أضخم مدينة فيتنامية. وتمت إضافة هانوي إلى شبكة وجهات الناقلة القطرية، التي تعد أسرع شركة طيران نمواً في العالم، في شهر نوفمبر لعام 2010. وسوف يحظى المسافرون بالمزيد من خيارات السفر إلى فيتنام مع زيادة عدد الرحلات إلى المدينتين إبتداءً من 1 يناير 2018، بواقع رحلتان يومياً إلى هانوي و10 رحلات أسبوعياً إلى هو تشي منه.

وقامت الخطوط الجوية القطرية الفائزة بالعديد من الجوائز بتشغيل رحلات إضافية إلى مدينتي هو تشي منه وهانوي مؤخراً، بالإضافة إلى الوجهة السياحية الشهيرة كرابي في تايلاند.

للصور:https://www.flickr.com/photos/qatarairways/albums/72157686815111081

ملاحظات للمحررين:

نبذة عن الخطوط الجوية القطرية

تحتفل الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية لدولة قطر، بعشرين عاماً على انطلاقتها و تقديم أفضل تجربة سفر عبر شبكة وجهاتها العالمية التي تضم أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال تحت شعار "معاً إلى كل مكان". في عام /182017، ستضيف الخطوط الجوية القطرية، وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، عدداً من الوجهات المميزة الجديدة إلى شبكتها المتنامية من ضمنها صحار، براغ، سكوبيه، سراييفو وغيرها من الوجهات وذلك على متن أسطولها الحديث الذي يضم 200 طائرة.

و حازت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً على جائزة أفضل شركة طيران في العالم 2017 خلال حفل توزيع جوائز شركات الطيران 2017، الذي نظمته منظمة التصنيف الدولية سكاي تراكس. وفازت الناقلة القطرية أيضاً بجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وأفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى.

والخطوط الجوية القطرية هي عضو في تحالف"oneworld" العالمي الحائز على جوائز عديدة منها جائزة "أفضل تحالف طيران في العالم" من سكاي تراكس لعام2015 للعام الثالث على التوالي. وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلداً بالإضافة إلى 14,250 رحلة يومياً.

يوفر نظام الترفيه المطوّر الجديد "أوريكس ون" على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية أكثر من 3,000 خيار ترفيه يضم باقة من أضخم الأفلام العالمية والبرامج التلفزيونية والموسيقى والألعاب وغيرها. كما يمكن لمسافري الخطوط الجوية القطرية على متن طائرات بوينغ 787 وإيرباص A350 وA380 و A319 وبعض طائرات الإيرباص A320 و A330 البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم حول العالم باستخدام خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" وشبكة الهاتف الجوال GSM.

وتفتخر الخطوط الجوية القطرية بدعمها لعدد من الفعاليات المحلية والدولية المميزة التي تساهم في إثراء المجتمعات في العالم. كما أن الخطوط الجوية القطرية الشريك الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تقدم الرعاية لأهم الأحداث الرياضية العالمية منها كأس العالم فيفا 2018 و 2022. تعكس هذه الاستراتيجية مدى أهمية الرياضة كوسيلة لتقريب الناس من بعضها بعضاً، الأمر الذي ينعكس في شعار القطرية – معاً إلى كل مكان.

تسيّر القطرية للشحن الجوي، ثالث أكبر شركة للشحن الجوي في العالم، رحلاتها إلى أكثر من 50 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة. كما تقدم القطرية للشحن الجوية خدمات الشحن إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال على متن 200 طائرة ركاب. ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي حالياً: ثماني طائرات إيرباص A330 و12 طائرات بوينج 777 وطائرة بوينج 747.

لمزيد من المعلومات:
قسم العلاقات الإعلامية، مجموعة الخطوط الجوية القطرية
هاتف: 2200 4022 974+ ، فاكس: 5350 4022 974+
بريد إلكتروني: qrmedia@qatarairways.com.qa
موقع إلكتروني: www.qatarairways.com

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع www.qatarairways.com أو صفحاتنا على مواقع فيسبوك وتويتر وغوغل+ وانستغرام ويوتيوب.
للاطلاع على صور الخطوط الجوية القطرية، يرجى زيارة: http://www.qatarairways.com/corporateimages

Mohammed Afzaz

المصدر : الجزيرة