تقدم التكنولوجيا زاد الطلب على الطاقة

ISTANBUL, TURKEY - MAY 26: (L-R) Alparslan Bayraktar, E.R.R.A Board Chairman, Klaus-Dieter Borchardt, Director at the European Commission's Directorate B on the Internal Energy Market, Susan Ackerman, Oregon Public Utility Commission Vice President, Hafez El-Salmawy, Egyptera Managing Director & MEDREG President, and Marie-José Nadeau, WEC Chair, attend the 6th World Forum on Energy Regulation in Istanbul, Turkey, on May 26, 2015. The World Forum on Energy Regulation is the world's foremost conference which was created as a cooperative effort by the world's main regional regulatory associations. It aims at providing a venue where energy regulators and other energy market stakeholders may discuss issues and experiences of common interest.
جانب من منتدى تنظيم الطاقة العالمي السادس المقام في إسطنبول (غيتي)

قالت رئيسة مجلس الطاقة العالمي ماري جوزيه نادو إن تقدم التكنولوجيا المتسارع زاد من طلب الزبائن على استخدام الطاقة. 

جاءت تصريحات نادو في مشاركتها بجلسة "الاستفادة من التغيير" في منتدى تنظيم الطاقة العالمي السادس المقام في إسطنبول.

وأوضحت نادو أنه مع تقدم تكنولوجيا الشركات في قطاع إمداد وتوزيع الكهرباء، فإن تلك الشركات اضطرت إلى تطوير الخدمات المقدمة للمستفيد، مشيرةً إلى أن المستفيد الحالي أصبح يريد الوصول إلى المعلومة في وقتها الحقيقي ويرغب في أن يرى عملية استهلاك مرضية.

كما أفادت نادو بأن الحكومات والمؤسسات المنظمة في عدد من البلدان، قامت بتوجيه قطاع الطاقة وفقاً لسياسات قصيرة الأمد، في حين أنها ستكون قادرة على توفير ترشيد الاستثمارات من خلال التركيز على إستراتيجيات طويلة الأمد.

من جانبه قال مدير سوق الطاقة الداخلي في المفوضية الأوروبية كلاوس ديتر بوركهارت إن هناك حاجة إلى منظومة إدارة في قطاع الطاقة، تكون متطورة وتركز على المستقبل، مشدداً على ضرورة استحداث آليات مختلفة تحقق التوازن في أسواق الطاقة، مبيناً أن تنظيم الهياكل من أهم تلك الآليات.

ونوه بوركهارت بأهمية أمن تزويد الطاقة، مشيراً إلى أن الأزمة القائمة بين أوكرانيا وروسيا، تمثل نموذجاً حياً على ذلك.  

كما شدد بوكهارت على ضرورة أن تسير أسواق الطاقة بشكل فعّال، وأن يتم تطبيق سياسات تغير المناخ بشكل فوري، مؤكداً أن ذلك يستدعي إحداث تغييرات جذرية.

المصدر : وكالة الأناضول