أوركسترا وأوبرا.. أول ما قدمته فرنسا لابن سلمان

وزير الثقافة والإعلام السعودي يوقع مذكرات تفاهم مع وزيرة الثقافة الفرنسية تركز على الأدب، والموسيقى، والفنون، وصناعة الأفلام. المصدر: مركز التواصل الحكومي السعودي
صورة بثها مركز التواصل الحكومي السعودي لوزيري الثقافة السعودي والفرنسية أثناء توقيع مذكرات تفاهم بباريس

أكدت وزيرة الثقافة الفرنسية فرنسواز نيسين اليوم الاثنين أن بلادها ستساعد السعودية على تشكيل فرقة أوركسترا وإنشاء دار للأوبرا، وذلك بعد يوم من وصول ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع وفد سعودي إلى فرنسا.

وقالت نيسين للصحفيين بعد توقيع اتفاقات مع نظيرها السعودي عواد العواد في باريس "اليوم تم توقيع اتفاق مع دار الأوبرا في باريس لمساعدة السعودية على تشكيل أوركسترا وطنية وإنشاء دار للأوبرا".

ووصل ابن سلمان إلى فرنسا بعد ظهر أمس قادما من الولايات المتحدة، وتناول العشاء مساءً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في متحف اللوفر وسط باريس.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر قريب من الوفد السعودي قوله إن الأمير قد يحضر الحفل الموسيقي لاختتام مهرجان الفصح بمدينة أكس أون بروفانس بجنوب فرنسا، حيث ستعزف مقطوعات للمؤلفين الموسيقيين دوبوسي وروبرت شومان وفيليكس مندلسون.

وفي حين أمضى ابن سلمان ثلاثة أسابيع في الولايات المتحدة، حيث عقد لقاءات موسعة ووقع اتفاقات عديدة، لن تستمر زيارته لفرنسا لأكثر من ثلاثة أيام، وقال الباحث بالمعهد الفرنسي للعلاقات الدولية دوني بوشار إن الأمير "معجب جدا بالأميركيين" وينظر "ببعض الريبة إلى فرنسا".

المصدر : وكالات