اتحاد مراسلي الصحافة الأجنبية بإسبانيا يكرم الجزيرة

بيان صحفي | الجزيرة تفوز بجائزة اتحاد مراسلي الصحافة الأجنبية بإسبانيا
لقطة من حفل التكريم وتقديم الجائزة في مدريد (الجزيرة)

اختار اتحاد مراسلي الصحافة الأجنبية بإسبانيا شبكة الجزيرة الإعلامية للفوز بجائزة الصحافة الإبداعية، تقديرا لمساهمة الشبكة في دعم حرية الصحافة بالمنطقة العربية، ودورها في نقل أحداث المنطقة للعالم.

وتسلم مدير مكتب الجزيرة بباريس عياش دراجي الجائزة في حفل خاص أقيم بمدريد أمس الثلاثاء.

وفي كلمة ألقاها بالحفل، قال دراجي إن الجزيرة لم تحد منذ انطلاقتها عن ميثاقها المهني، ولم تزدها الأيام إلا حرصا على عرض الآراء مهما اختلفت.

وأضاف "كانت كاميراتنا شاهد العيان الحاضر لنقل الصورة الكاملة دون وسيط، ودفعنا ثمنا باهظا في سبيل ذلك. وفوز الجزيرة اليوم بهذه الجائزة المرموقة شهادة تؤكد ثباتنا على النهج الذي سلكناه من أول يوم، والتزامنا برسالتنا وقيمنا السامية".

من جهته، قال رئيس اتحاد مراسلي الصحافة الأجنبية بإسبانيا برتران دي لاغرانج إن الجزيرة ساهمت بفاعلية في تغطية الأحداث التي شهدتها المنطقة العربية، وأعضاء الاتحاد باختيارهم للشبكة للفوز بهذه الجائزة يقفون إلى جانب الجزيرة في وجه ما تتعرض له من استهداف، وصل حد مطالبة دول بإغلاقها.

ويمنح اتحاد مراسلي الصحافة الأجنبية بإسبانيا جوائزه منذ 19 عاما، ويحضر فعالياته عدد من المراسلين والصحفيين الأجانب، ونخبة من الشخصيات البارزة في عالم السياسة والثقافة.

وتضاف هذه الجائزة لعشرات الجوائز التي فازت بها الشبكة خلال هذا العام، من بينها جائزة "قناة العام" من مهرجان نيويورك للمرة الثانية على التوالي، وجوائز بيبيودي وويبي وغيرها.

المصدر : الجزيرة