أنجلينا جولي من الموصل: هذا أسوأ دمار شاهدته

UNHCR Special Envoy Angelina Jolie meets with Mohamed and his family during a visit to the Old City in West Mosul, Iraq June 16, 2018. UNHCR/Andrew McConnell/Handout via REUTERS. THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE.
جولي تتحدث إلى إحدى العائلات في الموصل (رويترز)

زارت سفيرة النيات الحسنة أنجلينا جولي منطقة الزنجيلي غربي الموصل، بعد أن وصلت إلى المدينة فجر اليوم السبت، وتفقدت أحوال ثلاث عائلات موصلية في منزلها. كما ستتوجه إلى إقليم كردستان العراق لتفقد أحد المخيمات.

وتعد هذه الزيارة هي الخامسة للممثلة الهوليودية إلى العراق، بعد أن تفقدت في زيارات سابقة منذ العام 2014 النازحين الذين فروا من منازلهم هربا من الحرب بين القوات العراقية والمليشيات المؤيدة لها وبين تنظيم الدولة الإسلامية.

ونقل بيان للأمم المتحدة عن جولي قولها إن "هذا أسوأ دمار شاهدته في كل سنوات عملي مع المفوضية.. لقد فَقد الناس كل شيء هنا.. لقد دُمرت منازلهم.. هم معدَمون ليس لديهم دواء لأطفالهم، والكثير منهم ليس لديهم مياه أو خدمات أساسية".

وأضافت "رغم حزن الأهالي وصدمتهم فإنهم أيضا متفائلون، فهم يزيلون بقايا منازلهم بأيديهم، ويتطوعون ويساعدون بعضهم البعض، لكنهم بحاجة إلى مساعدتنا".

وتصل سفيرة الأمم المتحدة إلى إقليم كردستان في زيارة هي الثانية لها خلال الأعوام الماضية، حيث تتفقد مخيم دوميز للاجئين السوريين. ويتضمن جدول الزيارة جولة في المخيم للاطلاع عن كثب على أهم احتياجات اللاجئين فيه.

المصدر : الجزيرة + وكالات