هجمات مضادة لتنظيم الدولة جنوب دمشق

صورة بثتها النظام السوري لآثار اشتباكات بين قواته وتنظيم الدولة بحي الحجر الأسود
صورة بثها النظام السوري لآثار اشتباكات قبل أيام بين قواته وتنظيم الدولة بحي الحجر الأسود

قتل أكثر من عشرين من القوات الحكومية صباح اليوم الثلاثاء في هجوم مضاد نفذه تنظيم الدولة الإسلامية على مواقعها في الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق، في حين تواصل تلك القوات عملياتها الساعية لاستعادة كامل محيط العاصمة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر سوري أن قوات النظام كثفت من قصفها المدفعي والصاروخي على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين المجاور للحجر الأسود.

وقال ناشطون سوريون لوكالة الصحافة الفرنسية إن أكثر من ثلاثين عنصرا من قوات النظام قتلوا خلال اليومين الماضيين بهجمات مضادة للتنظيم في جنوب دمشق.

وكانت قوات النظام قد قطعت الطريق الواصل بين مخيم اليرموك والحجر الأسود، ولكن تنظيم الدولة شن السبت هجوما مضادا ونجح في إعادة فتح الطريق.

ويسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على نحو 80% من مخيم اليرموك و40% من الحجر الأسود، فضلا عن أجزاء من حيي القدم والتضامن.

وتواصل قوات النظام منذ السبت استهداف مناطق سيطرة التنظيم بالغارات والسلاح المدفعي، حيث قتل في هجومها المستمر منذ 19 أبريل/نيسان أكثر من 150 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها مقابل 120 من تنظيم الدولة.

وبعد تهجير قوات النظام لمعظم أهالي الغوطة الشرقية والقلمون وبلدات دمشق الجنوبية، لم يبق أمام سيطرة النظام على محيط دمشق سوى جيب محاصر جنوبي العاصمة يسيطر عليه تنظيم الدولة.

المصدر : وكالات