الجيش اليمني يتقدم نحو الحديدة والحوثي يتوعد

جنود الجيش الوطني في طريقهم لجبهات القتال في الساحل الغربي الجزيرة نت
عناصر من الجيش الوطني اليمني في طريقهم إلى جبهات القتال بالساحل الغربي (الجزيرة نت)

أعلنت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية أنها أصبحت على مشارف مدينة الحديدة الإستراتيجية (غربي اليمن) الخاضعة لسيطرة الحوثيين بعد تقدمها في إطار عملية عسكرية يدعمها التحالف العربي.

وأكدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أمس الاثنين أنها باتت على بعد نحو 18 كيلومترا من مطار الحديدة، ونحو 25 كيلومترا من ميناء المدينة.

وكانت مصادر عسكرية أكدت أن القوات المشاركة في العملية وصلت إلى مديرية الدريهمي، وهي منطقة ريفية تبعد نحو 18 كيلومترا عن ميناء الحديدة.

بدوره، أكد المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي في مؤتمر صحفي بالعاصمة الرياض أمس تقدم القوات اليمنية المدعومة من التحالف إلى مسافة عشرين كيلومترا من الحديدة.

وأضاف أن التحالف يسعى إلى قطع الشريان الذي يستفيد منه الحوثيون، في إشارة إلى الميناء، وتحدث عن حالة انهيار في صفوف الحوثيين وهروب قادة ميدانيين منهم.

في المقابل، قال زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي في خطاب متلفز بثته قناة المسيرة إن مقاتليه قادرون على إفشال أي عملية عسكرية على الحديدة، وكان أقر قبل ذلك بحدوث اختراقات في الساحل الغربي.

وتشارك في العملية العسكرية بالساحل الغربي نحو الحديدة وحدات مدعومة من الإمارات على غرار لواء العمالقة، والمقاومة الوطنية التي يقودها طارق صالح ابن أخ الرئيس السابق علي عبد الله صالح، بالإضافة إلى "مقاومة تهامة".

وكانت وكالة أسوشيتد برس نقلت أول أمس الأحد عن مصادر يمنية أن نحو 150 شخصا قتلوا خلال أربعة أيام من المعارك جنوب الحديدة، وأشارت المصادر إلى أن تقدم القوات اليمنية يجري تحت غطاء جوي توفره طائرات التحالف.

المصدر : الجزيرة + وكالات