صور جوية لمدينة دوما أثناء القصف

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو التقط أمس السبت من طائرة مسيّرة لمشاهد القصف الذي تعرضت له مدينة دوما، إذ شنت قوات النظام السوري منذ أول أمس الجمعة هجوما بريا وجويا على كبرى مدن الغوطة الشرقية في ريف دمشق بهدف السيطرة على آخر معاقل المعارضة السورية المسلحة في الغوطة.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بريف دمشق سراج محمود للجزيرة إن ما يحدث في دوما حاليا كارثة، حيث ما زال هناك أكثر من 130 ألف مدني محاصرين، ويتعرضون لكافة أشكال القصف الجوي والمدفعي والصاروخي منذ بدء الحملة العسكرية العنيفة صباح الجمعة وحتى صباح الأحد.

واستخدم النظام السوري مختلف أنواع الطيران الحربي بما فيها المروحيات التي كانت تلقي البراميل المتفجرة على مدينة دوما التي تبعد مسافة تسعة كيلومترات على دمشق. كما تدخل الطيران الروسي بعدد كبير ليلقي بحممه على المدنيين في دوما، وقصفت مختلف الثكنات العسكرية التابعة للنظام وحلفائه المدينة بمختلف الأسلحة.

وذكر متحدث باسم الدفاع المدني أن القصف لم يتوقف لدرجة أن كوادر الدفاع لم تستطع التحرك إلا في بعض الحالات، وأن كل بناية تمكن الدفاع من دخولها يجد العديد من القتلى، ومنها عائلات بأكملها.

وأشار المتحدث إلى أن أي حركة من أي شخص في المدينة كانت تُرصد وتستهدف بصواريخ، مؤكدا وجود الكثيرين تحت الأنقاض.

وقال عنصر الدفاع المدني إن 13 من زملائه قتلوا أثناء قصف قوات النظام المستمر على دوما يومي الجمعة والسبت.

المصدر : الجزيرة