الأسد: الغرب نفذ ضرباته بعدما فقد السيطرة والمصداقية

Syria's President Bashar al-Assad speaks during an interview with Russian tabloid Komsomolskaya Pravda, in this handout picture provided by SANA on October 14, 2016. SANA/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. FOR EDITORIAL USE ONLY.
الأسد: العدوان يأتي بعد أن فشل الإرهابيين في تحقيق أهداف تلك الدول (رويترز)

قال الرئيس السوري بشار الأسد اليوم إن الضربات التي شنتها أميركا وفرنسا وبريطانيا ضد مواقع عسكرية ستزيد تصميم بلاده على محاربة الإرهاب، وأضاف الأسد أن "العدوان يأتي نتيجة معرفة القوى الغربية أنها فقدت السيطرة والمصداقية أمام شعوبها والعالم".

وأشار الرئيس السوري في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني حسن روحاني إلى أن الغارات التي شنتها واشنطن ولندن وباريس "لن تزيد سوريا والشعب السوري إلا تصميما على الاستمرار في محاربة وسحق الإرهاب في كل شبر من تراب الوطن".

وتابع الأسد "يأتي العدوان بعد أن فشل الإرهابيون في تحقيق أهداف تلك الدول، حيث زجت بنفسها في الحرب على سوريا".

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا فجر اليوم ضربات صاروخية على أهداف للنظام السوري ردا على الهجوم الكيميائي في مدينة دوما قبل أسبوع، الذي أدى إلى مقتل أكثر من أربعين شخصا. واستهدفت الضربات مواقع لإنتاج وتطوير وتخزين الأسلحة الكيميائية في دمشق وقرب حمص وسط البلاد.

تصريح روحاني
وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني لنظيره السوري إن طهران ستستمر في الوقوف إلى جانب سوريا، مبديا "ثقته في أن هذا العدوان لن يضعف إصرار الشعب السوري في حربه ضد الإرهاب"، وأضاف روحاني أن "الرد على العدوان يبدأ بمتابعة معركة تطهير سوريا من الإرهابيين".

وكانت الرئاسة السورية نشرت في وقت سابق اليوم مقطع فيديو قالت إنه للرئيس بشار الأسد عند وصوله لممارسة مهام عمله بعد ساعات من ضربة جوية شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على مواقع للنظام بسوريا.

وكتب على الفيديو، الذي نشر على حساب الرئاسة على تطبيق تلغرام، تعليق "صباح الصمود"، وظهر الأسد في الفيديو -الذي بلغت مدته ثمان ثوان فقط- مرتديا بذلة وربطة عنق، ويحمل حقيبة وهو يسير في مدخل رخامي لأحد المباني دون أن يدلي بأي كلمة.

ولم يتسن للجزيرة نت التأكد من أن الفيديو المشار إليه تم تصويره بالفعل اليوم أم أنه مجرد تسجيل سابق أعيد بثه اليوم.

الخارجية السورية
وفي السياق نفسه، نددت وزارة الخارجية السورية بما وصفته بـ"العدوان البربري الغاشم" على أراضيها، وقالت إن الضربات التي قادتها أميركا تشكل انتهاكا سافرا للقانون الدولي ومبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة.

وقالت الخارجية السورية في بيان إن "توقيت العدوان الذي يتزامن مع وصول بعثة التحقيق التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى سوريا يهدف أساسا لإعاقة عمل البعثة، واستباق نتائجها، والضغط عليها في محاولة لعدم فضح أكاذيبهم وفبركاتهم".

المصدر : الجزيرة + وكالات