دمشق تهوّن من "ضربات العدوان الثلاثي الفاشلة"

Anti-aircraft fire is seen over Damascus,Syria early April 14, 2018. REUTERS/Feras Makdesi
نيران الدفاعات الجوية تظهر فوق دمشق أثناء الضربات (رويترز)

هوّن النظام السوري من الضربات الغربية الثلاثية على سوريا فجر اليوم، معلنا تصديه لعدد منها ومعتبرا أن "مآلها هو الفشل".

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن الهجمات الأميركية البريطانية الفرنسية على سوريا استهدفت اليوم مركز البحوث في حي برزة بدمشق، مضيفة أن "الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدد من الصواريخ استهدفت مستودعات للجيش العربي السوري في مدينة حمص" وسط سوريا.

وأشارت إلى أن الدفاعات الجوية "أفشلت عددا من الاستهدافات، وتصدت لـ13 صاروخا وأسقطتها بمنطقة الكسوة في ريف دمشق"، واعتبرت أن الضربات التي شنت على محيط دمشق ووسط البلاد  "انتهاكا فاضحا" للقانون الدولي، و"مآله الفشل".

وقالت إن "العدوان الثلاثي ضد سوريا انتهاك فاضح للقانون الدولي ويظهر احتقار دول العدوان للشرعية الدولية"، مطالبة المجتمع الدولي "بإدانة العدوان الثلاثي حفاظا على الشرعية الدولية والأمن والسلم الدوليين".

وحول توقيت تلك الضربات، قالت إن "دول العدوان الثلاثي تستبق عمل بعثة التحقيق الخاصة بالغوطة" التي وصلت إلى دمشق، في إشارة إلى بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية التي وصلت  إلى سوريا للتحقيق في هجوم السبت الماضي على دوما قرب دمشق، وقالت سانا إن هدف الدول الثلاث هو "إخفاء كذبها".

ونقلت وكالة رويترز عما وصفته بـ"مسؤول إقليمي بارز مؤيد لدمشق" اليوم، قوله "إن الحكومة السورية وحلفاءها استوعبوا الهجوم الذي شنته الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، وإنه تم إجلاء
المواقع المستهدفة منذ أيام بناء على تحذير من روسيا".

وقال المسؤول "استوعبنا الضربة وتلقينا إنذارا مبكرا للضربة من الروس، ومنذ أيام تم إخلاء كل الأماكن العسكرية، وقد تلقينا حوالي ثلاثين صاروخا من التحالف الثلاثي وتم إسقاط حوالي ثلثها من خلال الدفاعات الجوية".

المصدر : وكالات