غارات إسرائيلية على غزة واستشهاد فلسطيني

استشهاد فلسطيني بالخليل وقوات الاحتلال تتأهب
31 فلسطينيا استشهدوا على حدود غزة في إطار فعاليات مسيرات العودة (الجزيرة)

شنت مقاتلات حربية إسرائيلية الليلة الماضية غارات جوية استهدفت مواقع عدة بغزة. وذكرت مصادر فلسطينية أن الغارات استهدفت موقعي تدريب يتبعان لكتائب القسام وسط قطاع غزة، مما خلّف أضرارا مادية دون تبليغ عن وقوع إصابات.

وفي سياق متصل، استشهد مقاوم فلسطيني وأصيب آخر بجروح متوسطة في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مجموعة من المقاومين اليوم الخميس شرق مدينة غزة.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الخميس مقتل أحد عناصرها في قصف إسرائيلي على قطاع غزة فجر اليوم.

وذكرت الكتائب في بيان لها أن "محمد حجيلة (31 عاما) من حي الشجاعية شرق غزة قضى إثر قصف إسرائيلي لمجموعة من المجاهدين بعد تصديهم لطائرات العدو المغيرة على غزة فجر اليوم".

وقالت وزارة الصحة بقطاع غزة في بيان لها إن "الشهيد محمد حجيلة كان مع مجموعة من المرابطين شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة وتعرضت نقطة الرباط (المراقبة) للقصف الإسرائيلي، مما أسفر عن استشهاده وإصابة مرابط آخر بجروح متوسطة".

من جانبها قالت قوات الاحتلال الإسرائيلي إن الضربة (القصف) نفذت ردا على تفجير استهدف مركبة عسكرية على حدود غزة أمس الأربعاء ولم تسفر عن سقوط قتلى أو جرحى.

وتأتي هذه التطورات في وقت يستعد فيه الفلسطينيون على حدود غزة لجولة ثالثة من الاحتجاجات الأسبوعية غدا الجمعة. ومن المقرر أن تصل الاحتجاجات إلى ذروتها في منتصف مايو/أيار في الذكرى السبعين للنكبة.

يذكر أن 33 فلسطينيا استشهدوا في إطار أنشطة مسيرات العودة التي تستمر على مدى ستة أسابيع.

المصدر : وكالات