تحذير قطري من تدهور كارثي بغزة

رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي
العمادي طالب دول العالم بأن تحذو حذو قطر في تقديم المساعدات لغزة

حذر رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي من تدهور الأوضاع الإنسانية بشكل غير مسبوق في قطاع غزة، معتبرا أن الأهالي لن ينتظروا إيجاد حلول سياسية لتحسين أوضاعهم المعيشية.

ودعا العمادي المجتمع الدولي والمنظمات الأممية إلى ضرورة المسارعة لإنقاذ الوضع الكارثي في القطاع لتجنب الوصول إلى خيارات صعبة، قد يكون من بينها اندلاع حرب جديدة بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأوضح السفير العمادي أن الوضع الإنساني في غزة كارثي، وأن الأهالي لن ينتظروا حتى يتم إيجاد حلول سياسية تأخذ وقتا طويلا لتحسين أوضاعهم المعيشية.

وطالب رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة دول العالم بأن تحذو حذو قطر في تقديم المساعدات لغزة ومنع وقوع كارثة إنسانية محدقة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة الاثنين عودة الحياة إلى المرافق الصحية بعد المنحة القطرية لإغاثة القطاع الصحي، وثمنت الوزارة المنحة العاجلة التي أعلنتها دولة قطر لإغاثة القطاع الصحي في غزة.

وكان العمادي أعلن في مؤتمر صحفي من مجمع الشفاء الطبي منحة قطرية بقيمة تسعة ملايين دولار، وقال إنه سيجري بدء صرف المنحة القطرية العاجلة لإنقاذ الوضع الإنساني المتردي في القطاع.

المصدر : الجزيرة