حاشية القرن.. بن سلمان بالأرجنتين في حماية مدرعات وأسطول طائرات و400 شخص

Saudi Arabia's Crown Prince Mohammed bin Salman arrives at Ministro Pistarini in Buenos Aires, Argentina, November 28, 2018. Argentine G20/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY.
الصحف الأرجنتينية وصفت ولي العهد السعودي بأنه غريب الأطوار ومثير للشكوك (رويترز)

كشفت معلومات أوردتها صحف أرجنتينية أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عزز حمايته بشكل كبير في العاصمة بوينس أيرس، وقدرت عدد الوفد المرافق له بنحو أربعمئة شخص.

وقالت الصحف إن الأمير -الذي وصفته بغريب الأطوار والمثير للشكوك- أحضر معه إلى الأرجنتين أربع سيارات مدرعة نقلتها طائرات شحن.

وأوضحت أن ولي العهد السعودي طلب توفير مرافق صحية خاصة، مشترطا أن تكون مما يحمل علامة "كولر" الإنجليزية، كما طلب تخصيص قاعات صلاة حصرية في كل من مركز كوستا سالغيرو، وفي الفندق الذي سيقيم فيه.

ويضم الأسطول السعودي الذي وصل إلى الأرجنتين ست طائرات رسمية للركاب والشحن، حيث يأتي بعد الأسطول الأميركي في هذا السياق.

أما وفد الولايات المتحدة فسيُعزز بنحو ثمانمئة جندي، هذا بالإضافة إلى ثماني طائرات تابعة للقوات الجوية، وطاقم مدني وآخر عسكري. وتتكهن الصحافة الأرجنتينية بوصول حاملة طائرات أميركية أيضا.

وبدت العاصمة الأرجنتينية كأنها مدرعة، وتم نشر نحو 24 ألف رجل أمن في أنحائها، فضلا عن إيقاف عمل نظام مترو الأنفاق والقطارات.

كما عززت العاصمة الأرجنتينية أمنها بمعدات أمنية تبرعت بها الصين، من بينها شاحنتا النشر السريع للأسيجة المكافحة للشغب، وأربع شاحنات مدرعة للتدخل السريع.

ويضاف إلى هذه القائمة نحو 87 جهاز كشف عن المتفجرات والمخدرات، وأربعون بدلة وقائية مضادة للمتفجرات، كما تم تأمين حماية أمنية لمراقبة المواقع الدبلوماسية أثناء القمة والسلامة الغذائية لزعمائها، وذلك تجنبا لمحاولة تسميم الضيوف.

وبشأن اتصالات القادة، فقد أورد أحد المواقع أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو الوحيد الذي يرفض استعمال الهواتف؛ نظرا لأنه في غاية الحرص على أمنه، ويخشى من التجسس عليه.

المصدر : الصحافة الغربية