مسؤولون أتراك: فريق اغتيال خاشقجي استخدم دواء لتخثر الدم

A Turkish police officer who stands guard at the Saudi Arabia's consulate is seen at the entrance, in Istanbul, Turkey October 10, 2018. REUTERS/Murad Sezer
مقر القنصلية السعودية في إسطنبول حيث أقرت السعودية بمقتل خاشقجي (رويترز)

نقل الصحفي التركي طويغون أتيللا عن مسؤولين في الأمن والقضاء التركيين أن فريق اغتيال جمال خاشقجي استخدم دواء لتخثر الدم تجنبا لتناثره أثناء تقطيع الجثة، ومواد كيميائية لتدمير آثار الحمض النووي للقتيل.

وأكد المسؤولون رفيعو المستوى الأتراك أن التسجيلات الصوتية تدل على أن أفراد فريق الإعدام السعودي كانوا يتحدثون بين بعضهم البعض عن دور كل واحد منهم في عملية خاشقجي، وأن مسؤولين من أرفع الدرجات في الدولة السعودية كانوا على علم بالعملية قبل حدوثها.

وبحسب المسؤولين الأتراك، فإن فريق الإعدام السعودي حقن جثمان خاشقجي بدواء مخثر للدم، لمنع تناثره أثناء تقطيع الجثة.

كما يشير المسؤولون الأتراك إلى عدم صحة الرواية السعودية بأن مقتل خاشقجي جاء بجرعة مخدر زائدة، مع تأكيدهم على أن مقتله كان نتيجة عملية خنق باستخدام كيس، وهو ما تؤكده التسجيلات الصوتية التي يمتلكها الأمن التركي.

وبحسب المسؤولين أنفسهم، فإن جثمان خاشقجي تم محوه بمواد كيميائية دمرت معلومات الحمض النووي (دي أن أي) لخاشقجي.

وقد اكتملت نتائج فحص الحمض النووي لخاشقجي، حيث قارن الأمن التركي آثار الحمض النووي الموجودة على متعلقات خاشقجي وأغراضه الخاصة بما عثرت عليه في القنصلية السعودية ومنزل القنصل بالإضافة إلى سيارات القنصلية.

ويشير تقرير البحث إلى أنه لم يتم العثور على بقايا حمض نووي للصحفي القتيل، وهو ما يتماشى مع استنتاجات سابقة للأمن التركي بأن الأحماض المستخدمة في تدمير جثمانه أدت إلى تدمير بقايا الحمض النووي الخاصة به أيضا.

المصدر : الجزيرة