فايننشال تايمز: محمد بن سلمان قد يفقد الكثير من صلاحياته

Saudi Arabia's Crown Prince Mohammed bin Salman attends during the 29th Arab Summit in Dhahran, Saudi Arabia April 15, 2018. Bandar Algaloud/Courtesy of Saudi Royal Court/Handout via REUTERS THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY.
مسؤولون غربيون أكدوا لفايننشال تايمز أن الملك سلمان يرغب في تقليص سلطات ابنه (رويترز)

نقلت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية عن مسؤولين غربيين أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد يفقد الكثير من صلاحياته، وأن الملك سلمان بن عبد العزيز يرغب في تقليص سلطات ابنه وصلاحياته في اتخاذ القرار.

وأضافت فايننشال تايمز أن سلطة محمد بن سلمان تتعرض لتهديد؛ حيث يواجه محاولات داخلية للحد من سلطاته، في أعقاب مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول في الثاني من الشهر الماضي، وعدم العثور على جثته.

ووصف المسؤولون الغربيون الأمير محمد بن سلمان بالشاب المتهور والمتعطش للسلطة، وأنه يحاول الهيمنة على البلاد والمنطقة بشكل عام.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الملك سلمان كان قلّص دعم ابنه المتحمس لخطة البيت الأبيض للسلام في الشرق الأوسط، في ما تعرف بصفقة القرن، إلا أن شخصا مقربا من الحكومة نفى خططا بهذا الشأن.

وقال أحد المسؤولين الغربيين إنه يريد تحركات في ملف حقوق الإنسان والمعتقلين، مضيفا أن الجميع يتطلع إلى تقدم في اليمن، وأن تتحرك المملكة لفعل شيء ما.

المصدر : الجزيرة + فايننشال تايمز