السناتور راند بول: السعودية راعية للإرهاب

WASHINGTON, DC - SEPTEMBER 25: Sen Rand Paul (R-KY) departs the weekly Republican policy luncheon on September 25, 2018 in Washington, DC. Following the luncheon, Senate Majority Leader Mitch McConnell was questioned exclusively about the pending hearing featuring Supreme Court nominee Brett Kavanaugh and Christine Blasey Ford during the brief press conference. Win McNamee/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
راند بول قال إن الإرهاب موجود في العالم لأن السعوديين يمولونه (الفرنسية)

انتقد السناتور الجمهوري راند بول السعودية بشدة قائلا إنها راعية للإرهاب، وقال إن "الإرهاب موجود في العالم لأن السعوديين يمولونه".

وأضاف بول -في تجمع انتخابي بولاية مونتانا حضره نجل ترامب- أنه لم يعد بإمكان الولايات المتحدة غض الطرف عن سلوك السعودية السيئ.

وفي قضية الصحفي الذي قتل بقنصلية بلاده في إسطنبول بالثاني من الشهر الجاري، وصف بول وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بأنه "يتمتع بقدر كبير من الوقاحة ليلقي دروسا على الولايات المتحدة بافتراض البراءة من دم خاشقجي".

وكان الجبير قال "أجد من الغريب أن يستطيع شخص أن يتأكد من حدث وقع على بعد ستة آلاف ميل دون أن تكون لديه معلومات استخباراتية عن الأمر. إن ما قاله السناتور راند بول حكم لا يستند إلى الحقائق، بل على العواطف والتخمينات".

وذكر بول -في مقابلة مع سي أن أن– أن ثمة أكثر من ثلاثة آلاف معتقل حاليا في السعودية دون محاكمة، ودون أي افتراض للبراءة، وهم سجناء سياسيون.

وبشأن حرب اليمن، قال السناتور إن السعودية متورطة في حرب يموت فيها عشرات الآلاف من المدنيين.

وأشار إلى أن الرياض متورطة كذلك في هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

وأضاف أن الرياض تمول عشرين ألف مدرسة دينية في باكستان تنشر الكراهية ضد المسيحيين واليهود والهندوس.

المصدر : الجزيرة