أردوغان يكشف الثلاثاء "الحقيقة الكاملة" لمقتل خاشقجي

Turkish President Tayyip Erdogan addresses members of parliament from his ruling AK Party (AKP) during a meeting at the Turkish parliament in Ankara, Turkey, October 16, 2018. REUTERS/Umit Bektas
أردوغان أكد أنه "سيعري" كل الحقائق في قضية خاشقجي (رويترز-أرشيف)

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه سيعلن كل الحقائق بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي يوم الثلاثاء المقبل، وسيعرض التفاصيل "بطريقة مختلفة جدا".

وقال أردوغان خلال كلمة ألقاها اليوم الأحد بمناسبة افتتاح أحد المشروعات في إسطنبول "لماذا جاء 15 شخصا إلى هنا (إسطنبول)؟ ولماذا تم اعتقال 18 شخصا (في السعودية)؟ ينبغي الإفصاح عن جميع تفاصيل هذه الأمور".

وأضاف "سأتحدث عنها بشكل مختلف جدا يوم الثلاثاء خلال خطابي أمام الكتلة البرلمانية (لحزب العدالة والتنمية)، وسأخوض في التفاصيل حينها".

وتابع "سنعري كل التفاصيل، وسأتحدث عن كل ما يتم تداوله بخصوصها في المجتمع الدولي، وعن الأطراف التي تتناولها".

وفي وقت سابق اليوم، قال مصدر في مكتب المدعي العام التركي للجزيرة إن فريق البحث الجنائي التركي توصل إلى أدلة تدعم بشكل كامل تصوّر المدعي العام لجريمة قتل جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وذكر المصدر أن المحققين استجوبوا 25 من موظفي القنصلية السعودية في إسطنبول، وأكد أن مكتب المدعي العام سيقدم كل الأدلة والنتائج للرأي العام في الوقت المناسب.

وكانت المصادر الأمنية التركية قد أكدت أن هناك أدلة على قتل خاشقجي داخل القنصلية وتقطيع جثته على يد فريق سعودي أمني مكون من 15 شخصا بقيادة ضابط الاستخبارات السعودي ماهر المطرب.

وأعلنت السعودية ليل الجمعة اعترافا رسميا بمقتل خاشقجي داخل القنصلية، لكنها قالت إنه فارق الحياة بسبب "شجار واشتباك بالأيدي"، وأعلنت اعتقال 18 سعوديا على ذمة التحقيقات.

المصدر : الجزيرة + وكالات