خطيبة خاشقجي للسعودية: والله مُخرجٌ ما كنتم تكتمون

epa07066056 Missing Saudi journalist Jamal Khashoggi's Turkish fiancee Hatice waits in front of the Saudi Arabian consulate in Istanbul, Turkey, 03 October 2018. According to reports, Jamal Khashoggi, a Saudi journalist known for being a critic of his country's policies, has gone missing after visiting the Saudi consulate in Istanbul on 02 October 2018 to complete routine paperwork. EPA-EFE/SEDAT SUNA
خديجة أعلمت السلطات التركية باختفائه عقب دخوله القنصلية (الأوروبية)

في أول ردة فعل لخديجة جنكيز خطيبة الكاتب الصحفي جمال خاشقجي على اعتراف السعودية بمقتله في القنصلية، كتبت تغريدة في تويتر تترحم فيها عليه وتدعو أن يكون مثواه الجنة.

واستشهدت بآية في سورة البقرة "وإذْ قتلتُم نفسا فادّارأتُم فيها والله مُخرجٌ ما كنتم تكتمون" قبل أن تضيف "رحمك الله يا حبيبي جمال وجعل مثواك الفردوس الأعلى مع سيد الشهداء حمزة".

وفي تغريدة ثانية، كتبت "إن القلب ليحزن، وإن العين لتدمع، وإنا على فراقك يا حبيبي جمال لمحزونون".

وكانت خديجة أول من اتصل بالسلطات التركية عقب اختفاء خاشقجي بعد دخوله القنصلية، كما اتصلت بصديقه ياسين أقطاي مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم، إذ كان خطيبها قد طلب منها أن تتصل بالرجل إذا أحست أن مكروها أصابه.

وكان النائب العام السعودي أعلن فجر اليوم السبت مقتل الصحفي داخل القنصلية بإسطنبول في الثاني من الشهر الجاري.

وعزت المصادر السعودية وفاة الصحفي إلى شجار، وأعلنت احتجاز 18 سعوديا للتحقيق، كما أطاحت بأربعة مسؤولين كبار وشرعت في إعادة هيكلة الاستخبارات.

المصدر : الجزيرة