مباحثات إستراتيجية لوزير الدفاع القطري في أنقرة

Recep Tayyip Erdogan - Khalid bin Mohammad Al Attiyah meeting in Ankara- - ANKARA, TURKEY - OCTOBER 15: Turkish President Recep Tayyip Erdogan (R) and Minister of State for Defense of Qatar Khalid bin Mohammad Al Attiyah (L) shake hands as they pose for a photo during their meeting in Ankara, Turkey on October 15, 2018.
أردوغان يستقبل العطية في المجمع الرئاسي بأنقرة (الأناضول)

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع بدولة قطر خالد العطية، وقالت مصادر في الرئاسة التركية للجزيرة إن اللقاء تناول العلاقات الثنائية والتطورات الأخيرة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وذكرت وزارة الدفاع القطرية أن العطية بحث مع أردوغان أمس الاثنين "آخر المستجدات في المنطقة" في حين ذكرت وكالة الأناضول التركية أن اللقاء المغلق بين الطرفين استغرق قرابة ساعة داخل المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

من جهة أخرى، التقى العطية وزير الدفاع خلوصي أكار، وبحثا التعاون المشترك في مجال الصناعات الدفاعية والتحضيرات المتعلقة باجتماع الدورة الرابعة للجنة الإستراتيجية العليا بين البلدين.

وتأتي هذه المباحثات بعد عشرة أيام من إعلان مجموعة "أسيلسان" للصناعات الدفاعية التركية عن تأسيس شركة "برق" في قطر، بالاشتراك بين شركتي "برزان القابضة" التابعة لوزارة الدفاع القطرية، وسستك التركية لتقنيات الصناعات الدفاعية.

وتعنى شركة برزان بالاستثمار في الصناعات الدفاعية والتطوير في مجال التكنولوجيا العسكرية بدولة قطر.

المصدر : الجزيرة + وكالات