مقتل عشرة مدنيين في قصف سعودي إماراتي بالحديدة

FILE - In this Wednesday, April 8, 2015 file photo, smoke billows from a Saudi-led airstrike in Sanaa, Yemen. With the combatants pounding each other in residential areas and Saudi-led coalition warplanes bombarding from the sky, Yemen’s war is wreaking a particularly bloody toll among civilians: more than 550 dead the past month, including at least 115 children, according to the UN. So far, relatively muted international outcry has put little pressure on the warring sides to stop. (AP Photo/Hani Mohammed, File)
غارة سابقة للتحالف السعودي الإماراتي على أحد الأحياء بالعاصمة صنعاء (أسوشيتد برس)

قتل عشرة مدنيين على الأقل بينهم نساء، وأصيب عشرات في غارة لطائرات التحالف السعودي الإماراتي على منطقة "المصبرية"، بين مديريتي الجراحي و"جبل رأس" جنوب مدينة الحديدة الساحلية غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن طائرة تابعة للتحالف استهدفت حافلتين تقلان مواطنِـين قبالة نقطة تفتيش وسط السوق، مما أدى إلى سقوط عشرات الأشخاص بين قتيل وجريح. منهم ثمانية أفراد من عائلة واحدة كانوا بين القتلى.

وقال تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين إن 17 قتلوا فيما أصيب كثيرون وهم في حالة حرجة، ولم يتسن لرويترز الوصول لمتحدث باسم التحالف بقيادة السعودية للتعليق.

وتدخل التحالف العسكري السعودي الإماراتي في الصراع في اليمن منذ مارس/آذار 2015، ومنذ ذلك الحين قتل أكثر من 10 آلاف شخص غالبيتهم من المدنيين بينهم أكثر من 2000 طفل.

ونفذ التحالف آلاف الضربات الجوية التي أسقطت الكثير من المدنيين، كما أدت الحرب إلى دمار هائل في البنية التحتية وانتشار واسع للمجاعة بين السكان.

المصدر : الجزيرة + رويترز