الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا بالضفة الغربية

JERUSALEM, ISRAEL - DECEMBER 15: (ISRAEL OUT) Israeli police officers arrested a Palestinian man outside the Old City on December 15, 2017 in Jerusalem, Israel. Hundreds of Palestinians protested in Jerusalem against US President Donald Trump's decision to recognise the city as the capital of Israel, after the Friday pray. (Photo by Lior Mizrahi/Getty Images)
قوات الشرطة الإسرائيلية تعتقل فلسطينيا بالمدينة القديمة في 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي (غيتي)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 14 فلسطينيا في عمليات دهم ليلية طالت عدة محافظات بأرجاء الضفة الغربية، وذلك بتهمة مقاومة الاحتلال والمشاركة في عمليات إلقاء حجارة وزجاجات حارقة استهدفت دوريات عسكرية.

وقد اقتيد المطلوبون إلى مراكز التحقيق والاعتقال لاستكمال إجراءات التحقيق معهم.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلي اليوم الخميس أنه يشتبه في تورط الموقوفين في "نشاطات إرهابية وأعمال شغب عنيفة"، إلا أنها لم تشر إلى ما إذا كان لأي منهم انتماءات تنظيمية.

وتعتقل إسرائيل بصورة شبه يومية فلسطينيين تصفهم بأنهم "مطلوبون لأجهزة الأمن للاشتباه في ضلوعهم في ممارسة الإرهاب، والإخلال بالنظام العام والقيام بأعمال شغب". 

ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 6400 معتقل، منهم 62 سيدة، بينهن عشر قاصرات، ونحو ثلاثمئة طفل ونحو 450 معتقلا إداريا بدون محاكمة و12 نائبا في المجلس التشريعي (البرلمان)، بحسب بيانات فلسطينية رسمية.

المصدر : الجزيرة + وكالات