تشييع فلسطيني رابع بعد تسلم جثمانه من الاحتلال

شيّع مئات الفلسطينيين، ظهر اليوم السبت، جثمان الشاب محمد حسين تنوح، من مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، واللذي قتل قبل أيام برصاص الجيش الإسرائيلي. وانطلق موكبا تشييع تنوح، من مستشفى "بيت جالا" الحكومي، باتجاه بلدت تقوع، جنوب المدينة.
جانب من تشييع جنازة الشهيد محمد تنوح الذي استشهد في مسقط رأسه ببلدة تقوع (وكالة الأناضول)

شيع الفلسطينيون في محافظة رام الله جثمان الشهيد عمار الطيراوي، بعد أن سلمت قوات الاحتلال جثمانه وجثامين ثلاثة شهداء آخرين يوم أمس.

وكان جثمان الشهيد الطيراوي الذي قتلته قوات الاحتلال بزعم تنفيذ اشتباك مسلح مع عدد من الجنود من رام الله، نُـقل إلى مسقط رأسه في بلدة كفر عين في قضاء المحافظة.

في هذه الأثناء، اندلعت مواجهات بين مئات الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال على طريق تقوع الرئيسي جنوبي بيت لحم عقب تشييع جثماني الشهيدين محمد تنوح وعبد الله طقاطقة إلى مثواهما الأخير.

واستشهد تنوح قبل نحو أسبوعين في مسقط رأسه ببلدة تقوع، بينما استشهد طقاطقة عند مفترق مستوطنة "غوش عتصيون"، وادّعى الاحتلال أنهما حاولا تنفيذ عمليتي طعن.

ولا تزال السلطات الإسرائيلية تحتجز جثامين تسعة فلسطينيين قتلوا خلال الأحداث التي شهدتها الأراضي الفلسطينية في يوليو/تموز الماضي، وترفض تسليم تلك الجثث لعائلاتها.

 

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول