الجيش اللبناني يعلن انطلاق معركة الجرود ضد تنظيم الدولة

A picture taken on August 17, 2017, during a tour guided by the Lebanese army, shows soldiers holding a position in a mountainous area near the eastern town of Ras Baalbek during an operation against jihadist fighters. / AFP PHOTO / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP/Getty Images)
الجيش اللبناني يتمركز في المنطقة الجبلية المحيطة بجرود رأس بعلبك (الفرنسية)

أفاد مراسل الجزيرة في لبنان بأن قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون أعلن انطلاق معركة فجر الجرود ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية المتمركزين في جرود بلدتي رأس بعلبك والقاع شمال شرقي البلاد.

وقال المراسل إن مدفعية الجيش وراجماته تقصف منذ فجر اليوم السبت مواقعَ التنظيم في جرود بعلبك، كما نفذت مروحياتُ الجيش غاراتٍ استهدفت أماكنَ انتشار مسلحي التنظيم. 

وكان الجيش اللبناني قال في بيان إن وحداته استهدفت بالمدفعية الثقيلة والطائرات عددا من مراكز تنظيم الدولة في جرود بلدتي رأس بعلبك والقاع شمال شرقي البلاد.

وأوضح البيان أن ضرباته حققت نتائج مباشرة في صفوف من وصفهم بالإرهابيين. كما أعلن الجيش اللبناني عن العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ  في منطقة وادي حميد في جرود بلدة عرسال الحدودية، وهي المنطقة التي كانت خاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام قبل انسحابهم منها قبل أيام. 

المصدر : الجزيرة