وزير خارجية قطر يناقش الأزمة الخليجية بالصين

قال وزير الخارجية القطري الشيخ /محمد بن عبد الرحمن آل ثاني/ خلال لقائه مع نظيره الصيني/وانغ يي/ في العاصمة /بيجين/ إن قطر ترحب بأي دولة تدعم جهود أمير دولة الكويت في حل الأزمة الخليجية. كما أثنى على دور الصين الرافض لأي اجراءات تعتبر تعديا على السيادة.
وزير الخارجية أكد أن قطر ترحب بأي دولة تدعم جهود أمير دولة الكويت في حل الأزمة الخليجية (الجزيرة)

بحث وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين قطر والصين في إطار مبادرة "الحزام والطريق"، وأكد أن الدوحة ترحب بأي دعم للجهود الكويتية لحل الأزمة الخليجية.

والتقى الوزير القطري اليوم الخميس نظيره الصيني وانغ يي في بكين، حيث بحث الجانبان عددا من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، كما بحثا التوقيع على اتفاقية للحوار الإستراتيجي.

وقال الوزير إن قطر ترحب بأي دولة تدعم جهود أمير دولة الكويت في حل الأزمة الخليجية، كما أثنى على دور الصين الرافض لأي إجراءات تعتبر تعديا على السيادة.

وكان وزير خارجية قطر قد أنهى أمس زيارة رسمية إلى باكستان، التقى خلالها رئيس الحكومة نواز شريف وقدم له شرحا مفصلا بشأن ردود الدوحة على مطالب دول الحصار، وفق بيان رسمي باكستاني.

وذكر البيان الباكستاني أن شريف أشاد بجهود وساطة الكويت التي وصفها بالمخلصة، وأبرز نية قطر تعزيز علاقاتها مع باكستان.

وكانت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد أعلنت في الخامس من يونيو/حزيران قطع علاقاتها مع قطر، وقررت الدول الخليجية الثلاث إغلاق حدودها البرية والبحرية معها، كما أعلنت عن سلسلة إجراءات في إطار حصارها للدوحة.

المصدر : الجزيرة