التحالف الدولي: لا تأكيدات على مقتل البغدادي

BAGHDAD, IRAQ - APRIL 03: In this handout provided by the Department of Defense (DoD), Jared Kushner, Senior Advisor to President Donald J. Trump, speaks with Marine Corps Gen. Joseph F. Dunford Jr., chairman of the Joint Chiefs of Staff, Douglas A. Silliman, U.S. Ambassador to the Republic of Iraq, and Lt. Gen. Stephen J. Townsend, commander, Combined Joint Task Force -- Operation Inherent Resolve, after arriving on April 3, 2017 in Baghdad, Iraq. (Photo by Dominique A. Pineiro/DoD via Getty Images)
تاونسند أكد أنه لن تحدث تغييرات كبيرة في مستوى القوات الأميركية في العراق (غيتي)

أكد قائد قوات التحالف الدولي في العراق وسوريا الجنرال ستيفين تاونسند أنه لا يمكن تحديد إذا كان زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي حيّا أم ميتا.

وأضاف تاونسند في مؤتمر صحفي عبر الأقمار الصناعية أنه على الرغم من كل التقارير المفيدة التي ترد إلينا من كل مصدر متصور، فلا يمكنني تأكيد أو نفي سواء مكانه أو إذا كان حيا أو ميتا، دعوني أقول فحسب إنني آمل بشدة في الأخير".

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن القيادة المركزية الأميركية قولها إنه ليست لديها "أي تقارير عملياتية لتأكيد ذلك"، مشيرة إلى أن الصورة التي استخدمت في التقارير هي صورة عمرها خمس سنوات.

وسبق لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن أعلنت أنها لا تملك معلومات تؤيد نبأ وفاته، كما لم يؤكد مسؤولون عراقيون وأكراد الأمر.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت في يونيو/حزيران الماضي إنها ربما قتلت البغدادي حين استهدفت إحدى ضرباتها الجوية تجمعا لقيادات التنظيم على مشارف مدينة الرقة السورية.

وفي سياق آخر، قال تاونسند إنه لن تحدث تغييرات كبيرة في مستوى القوات الأميركية في العراق بعد استعادة الموصل، بسبب الحاجة حاليا لتطهير الجيوب المتبقية من مقاتلي التنظيم.

المصدر : الجزيرة + وكالات