أمير قطر يبعث رسالة خطية للرئيس الروسي

epa05108775 Russian President Vladimir Putin (R) meets with Qatari Emir Sheikh Tamim bin Hamad Al-Thani in Moscow, Russia, 18 January 2016. Sheikh Tamim is on a two-day official visit for talks focusing on investment, energy sector and situation in the Middle East. EPA/YURI KOCHETKOV
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في لقاء سابق مع الرئيس الروسي فلاديمير يوتين بموسكو (الأوروبية)

أفاد مراسل الجزيرة في موسكو بأن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بعث برسالة خطية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر التطورات المتعلقة بالأزمة الخليجية.

وقد قام السفير القطري لدى موسكو فهد بن محمد العطية بتسليم الرسالة إلى وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف.

وكان لافروف أكد يوم 10 يونيو/حزيران الجاري أن بلاده تواصل اتصالاتها بكل الأطراف المعنية بالأزمة الخليجية وهي مستعدة لمد يد العون لحلها. وأوضح خلال استقباله نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في موسكو، أن بلاده تدعم حل الخلافات على طاولة التفاوض وعن طريق الحوار القائم على الاحترام المتبادل.

وسبق لمراسل الجزيرة في موسكو أن أوضح أن التصريحات الروسية بخصوص الأزمة الخليجية تشير إلى رغبة في القيام بوساطة قد تكون بجهود مشتركة مع تركيا والكويت وسلطنة عمان.

يذكر أن السعودية والبحرين والإمارات أعلنت فجر الخامس من الشهر الجاري قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وأغلقت المجالات الجوية والمنافذ البرية والبحرية مع الدوحة.

المصدر : الجزيرة