ملك المغرب يبلغ أمير الكويت دعمه لاحتواء أزمة الخليج

وزير الخارجية المغربي يلتقي أمير الكويت
أمير الكويت استقبل وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة الذي نقل رسالة شفهية من ملك المغرب (الجزيرة)

تلقى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح رسالة شفهية من الملك المغربي محمد السادس، نقلها وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الأميري، فقد أعرب الملك المغربي في رسالته عن "دعمه الكامل لمساعي وجهود أمير الكويت الرامية لرأب صدع البيت الخليجي واحتواء الأزمة الخليجية وإزالة الخلافات، من خلال الحوار بين الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي".

وكان وزير الخارجية المغربي وصل الكويت صباح اليوم قادما من أبوظبي، حيث نقل رسالة شفهية من الملك محمد السادس إلى ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.

وقبل يومين، دعا الملك محمد السادس أطراف الأزمة الخليجية إلى "ضبط النفس، والتحلي بالحكمة من أجل التخفيف من التوتر، وتجاوز هذه الأزمة". وأضاف أن المغرب "يفضل حيادا بناء لا يمكن أن يضعه في خانة الملاحظة السلبية لمنزلق مقلق بين دول شقيقة".

ومساء أمس الاثنين، أعلن المغرب رفضه ربط موقفه إزاء الأزمة القائمة بين دولة قطر من جهة، ودول عربية من جهة أخرى، بمواقف "أطراف غير عربية، تحاول استغلال الأزمة لتعزيز تموقعها في المنطقة، والمس بالمصالح العليا لهذه الدول". كما أرسل المغرب أمس طائرات محملة بمواد غذائية إلى قطر.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول