مقتل سبعة من القاعدة بغارات أميركية بمأرب

غارات أميركية في اليمن

أكد الجيش الأميركي مقتل سبعة مسلحين من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بعملية عسكرية استهدفت موقعا للتنظيم جنوبي محافظة مأرب وسط اليمن.

وقال بيان للقيادة المركزية الأميركية إن الجيش الأميركي نفذ غارة استهدفت مجمعا لتنظيم القاعدة في اليمن صباح اليوم الثلاثاء أسفرت عن مقتل سبعة "متشددين"، بينما قالت مصادر عسكرية إن الغارة كانت تهدف لـ"جمع معلومات استخباراتية حول قدرات التنظيم ونواياه".

وأضاف البيان أن "متشددي تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب قُتلوا "بنيران أسلحة صغيرة وضربات جوية بذخائر دقيقة التوجيه في محافظة مأرب بدعم من الحكومة اليمنية".

وقالت تقارير عسكرية أميركية "إن الدلائل الأولية تشير إلى عدم وجود إصابات أو قتلى في صفوف القوات الأميركية وإن الغارة نفذت على بعد نحو 45 كيلومترا إلى الشمال من موقع غارة أميركية في أواخر يناير/كانون الثاني الماضي وأثارت جدلا واسعا".

من جهته، أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن مقاتلات ومروحيات أميركية شنت غارات مكثفة على منطقة "الخثْلة" بمديرية الجوبة جنوب غربي محافظة مأرب.

وأوضح أن العملية بدأت في الثانية بعد منتصف الليل بغارات شنتها مقاتلات، ثم تلا ذلك تحليق لطائرات مروحية قصفت مناطق مختلفة.

وأضاف المراسل نقلا عن مصادر محلية أن الغارات أدت كذلك إلى احتراق سيارتين على الأقل وإلحاق أضرار بعدد من المنازل.

المصدر : الجزيرة + وكالات