غارات أميركية جديدة على القاعدة في اليمن

نقل مراسل الجزيرة في اليمن عن مصادر محلية أن طائرات أميركية مسيّرة وأخرى عمودية شنت سلسلة غارات على مديرية القريشية بمحافظة البيضاء وسط اليمن، مخلّفة قتلى وجرحى.

كما قال البنتاغون مساء الخميس إن طائرات أميركية نفذت أكثر من عشرين ضربة في محافظات أبين والبيضاء وشبوة باليمن. وأضاف أن الضربات استهدفت "متشددين وعتادا والبنية التحتية"، وأنها نفذت بالتنسيق مع الحكومة اليمنية.

وقد أسفرت تلك الغارات عن قتلى وجرحى وتدمير ثلاثة منازل ومحطة وقود ومخزن أسلحة ومصنع.

ونقلت وكالة رويترز عن سكان ومسؤولين محليين في اليمن أن أربعة يشتبه في أنهم عناصر بالقاعدة قتلوا في غارة استهدفت مبنى في منطقة الصعيد بمحافظة شبوة.

ونقلت وكالات أخرى عن مصادر محلية الخبر نفسه، حيث أكدت أيضا مقتل أربعة أشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة، وذلك عندما قصفت طائرة مسيرة فجرا منزل عضو في التنظيم بوادي يشبم بمديرية الصعيد.

وأفادت المصادر بأن معظم سكان المنطقة نزحوا فور سماعهم تحليق الطيران تحسبا لعملية إنزال جوي للقوات الأميركية، كما حدث في قرية "يكلا" بالبيضاء أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات بينهم مدنيون.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن ثلاثة مسلحين آخرين قتلوا في منطقة قيفة بمحافظة البيضاء، وأن غارات أخرى استهدفت مسلحين في منطقة الصومعة بالمحافظة نفسها، وفي منطقة موجان شرق مديرية شقرة بمحافظة أبين (جنوب)، دون وقوع قتلى.

المصدر : الجزيرة + وكالات