نداء أممي جديد لتجنب المجاعة باليمن

Displaced children stand outside a makeshift shelter at a camp for Internally Displaced Persons (IDPs) in the northern province of Amran, Yemen, 29 October 2016. According to UN figures, about 2.5 million Yemenis have been forcibly displaced and more than 14 million people, about half of Yemen's population, are going hungry and are in urgent need of food and medical aid since the escalation of the conflict in March 2015, when the Saudi-led military coalition began bomb
الأمم المتحدة: 2.1 مليون طفل يمني يعانون سوء التغذية الحاد (الأوروبية)

أطلقت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء مناشدة لجمع 2.1 مليار دولار لتوفير الغذاء ومساعدات ضرورية أخرى يحتاجها 12 مليون نسمة في اليمن الذي يواجه خطر المجاعة بعد عامين من الحرب.

وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي مكجولدريك إن "الوضع كارثي ويتدهور بسرعة"، وأضاف أن "نحو 3.3 ملايين شخص بينهم 2.1 مليون طفل يعانون سوء التغذية الحاد".

وفي سياق متصل، أوضحت ممثلة اليونيسيف في اليمن ميرتشييل ريلانو أن 1400 طفل قتلوا في الحرب الدائرة في اليمن، بينما أصيب 2140 بعضهم تعرض للإعاقة والتشوه، كما جرى تجنيد 1400 طفل في الحرب.

وأكدت ريلانو أن عشرة ملايين يمني يحتاجون إلى مساعدات إنسانية بينهم ثلاثة ملايين نازح، كما أن 60% من السكان يعيشون على أقل بدولارين في اليوم.

وتحدثت ممثلة اليونيسيف عن أبرز الأعمال التي تقوم بها المنظمة حاليا في اليمن، وأكدت حرص المنظمة على مواصلة تدخلاتها الإنسانية لمساعدة الأطفال خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها مناطقهم المتضررة من الحرب.

وفي هذا الإطار التقت ممثلة اليونيسف رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر وعددا من المسؤولين في محافظات يمنية عدة .

المصدر : الجزيرة + رويترز