السلطة والأردن: أي إجراءات تمس القدس باطلة

RAMALLAH, WEST BANK - AUGUST 7: In this handout image supplied by the office of the Palestinian president, King Abdullah II of Jordan is greeted by Palestinian President Mahmoud Abbas during his visit on August 7, 2017 in Ramallah, West Bank. (Photo by PPO via Getty Images)
عباس (يمين) وعبد الله الثاني حذرا من تداعيات قرار ترمب (غيتي)
أكد ملك الأردن عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس أن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها يشكل خرقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، واعتبرا أن أي إجراءات تمس القدس "باطلة".

ودعا الجانبان -في اجتماع لهما عقد في عمان اليوم الخميس- إلى ضرورة البناء على الرفض الدولي للقرار الأميركي، لتفادي أي خطوات أحادية قد تقوم بها دول أخرى.

كما أكد الزعيمان ضرورة تنسيق الموقف العربي وتوحيد الجهود المشتركة، والتواصل مع المجتمع الدولي، بخصوص التداعيات الخطيرة للقرار الأميركي على أمن واستقرار المنطقة وجهود تحقيق السلام.  

كما أكدا أن أي إجراءات تستهدف المساس بالوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس تعتبر باطلة، وستفضي إلى مزيد من التوتر والعنف في المنطقة والعالم أجمع.

وحذرا من أن القرار الأميركي سيكون له "عواقب وخيمة، ويستفز مشاعر المسلمين والمسيحيين في العالمين العربي والإسلامي".

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) ذكرت أن عباس بحث الخميس مع ملك الأردن تداعيات قرار ترمب خلال لقاء مغلق عقد في عمان.

المصدر : الجزيرة + وكالات