عباس في الرياض للقاء الملك وولي العهد

RAMALLAH, WEST BANK - AUGUST 7: In this handout image supplied by the office of the Palestinian president, King Abdullah II of Jordan is greeted by Palestinian President Mahmoud Abbas during his visit on August 7, 2017 in Ramallah, West Bank. (Photo by PPO via Getty Images)
عباس سيطلع المسؤولين السعوديين على تطورات القضية الفلسطينية (غيتي)

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الاثنين إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة يلتقي خلالها الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وذلك بعيد لقائه في شرم الشيخ في مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال السفير الفلسطيني لدى الرياض بسام الأغا إن زيارة عباس إلى الرياض "تأتي ضمن استمرار الاتصالات الثنائية وترسيخ العلاقات بين البلدين، إضافة إلى إطلاع العاهل السعودي على تطورات القضية الفلسطينية".

وتأتي زيارة عباس إلى الرياض بعدما سلّمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأسبوع الماضي إلى السلطة الفلسطينية معابر قطاع غزة التي تسيطر عليها منذ أكثر من عشر سنوات، في خطوة تشكل اختبارا لاتفاق المصالحة الفلسطينية الذي أبرم الشهر الماضي برعاية مصر.

وكان عباس التقى الاثنين نظيره المصري في اجتماع عقد بمنتجع شرم الشيخ وبحثا فيه العلاقات الثنائية وملف المصالحة الفلسطينية وعملية السلام.

المصدر : وكالات