العبادي: هناك محاولات لنسبة انتصاراتنا بالقائم للآخرين

العبادي يرفع العلم العراقي على منفذ حصيبة الحدودي
العبادي يرفع العلم العراقي على منفذ حصيبة الحدودي (الأناضول)

زار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قضاء القائم بمحافظة الأنبار، ورفع علم البلاد على منفذ حصيبة الحدودي بعد انتزاع المنطقة من تنظيم الدولة الإسلامية، وقال إن الانتصارات تحققت بإرادة وأيادي عراقية لكن هناك من يحاول أن ينسبها للآخرين.

وأضاف العبادي في تصريحاته التي أدلى بها أثناء زيارته لمدينة القائم "إننا لن نسمح للأصوات النشاز الطائفية والعرقية بتفريق أبناء الوطن الواحد الذين تمكنوا بوحدتهم من دحر الإرهاب". 

وحيا رئيس الوزراء العراقي أهالي مدينة حديثة على صمودهم لأكثر من ثلاث سنوات، وتمكنهم -بحسب قوله- من إفشال سقوط مدينتهم بيد تنظيم الدولة. 

وقال المكتب الإعلامي للعبادي في بيان إنه وصل إلى قضاء القائم ورفع العلم العراقي في القضاء وعلى منفذ حصيبة الحدودي، وأجرى جولة ميدانية داخل القضاء.

واستعادت القوات العراقية الجمعة السيطرة على مركز قضاء القائم في الصحراء الغربية للأنبار، وذلك إثر معارك بدأت في 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال قيادي في الحشد الشعبي لوكالة الأناضول إن فصائل الحشد وضعت خطة لبدء التقدم وإدارة ملف الحدود مع سوريا بالتنسيق مع القوات الاتحادية، مضيفا أن الخطة تتضمن منع تسلل عناصر تنظيم الدولة.

المصدر : الجزيرة + وكالات