وزراء دفاع التحالف الإسلامي ضد الإرهاب يجتمعون بالرياض

افتتح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اجتماع مجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب. وفي كلمته أكد بن سلمان أن أكثر من أربعين دولة إسلامية سترسل رسالة قوية من خلال هذا التحالف لمحاربة الإرهاب في كافة المجالات. وقال إن أكبر خطر للإرهاب يتمثل في تشويه سمعة الدين الإسلامية وعقيدته.

افتتح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اجتماع مجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، وهو الاجتماع الذي انطلق في وقت سابق من اليوم تحت شعار "متحالفون ضد الإرهاب".

وفي كلمته أكد ابن سلمان أن اجتماع أكثر من أربعين دولة إسلامية من شأنه أن يرسل رسالة قوية من خلال هذا التحالف لمحاربة الإرهاب في كافة المجالات، معتبرا أن أكبر خطر للإرهاب يتمثل في تشويه سمعة الدين الإسلامية وعقيدته.

وأضاف ابن سلمان أن الدول المشاركة "عازمة على عدم السماح بتشويه الدين وترويع الآمنين، مؤكدا ضرورة التنسيق في محاربة الإرهاب الذي "كان يعمل بنشاط في دولنا خلال السنوات  الماضية".

ومن المتوقع أن تناقش جلسات الاجتماع الإستراتيجية العامة للتحالف الإسلامي، وآليات أنشطته، ومبادراته المستقبلية في الحرب على الإرهاب.

يُذكر أنه تم الإعلان عن تأسيس التحالف من قبل الأمير محمد بن سلمان في شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2015، بمشاركة 41 دولة منها دول خليجية ومصر إضافة إلى تركيا وباكستان وماليزيا.

وقد تحدث في جلسة اليوم أيضا الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى الذي أكد أن "الإرهاب مشكلة إيديولوجية وليست أمنية فقط"، وكذلك وزير الدفاع الكويتي الشيخ محمد خالد الحمد الصباح الذي أكد على "ضرورة  تحصين المجتمعات من أخطار الإرهاب، وضرورة التكاتف والتعاون بين الدول  لمكافحة الإرهاب". 

المصدر : الجزيرة + وكالات