لواء يمني يطالب بالتحقيق في غارات للتحالف بتعز

طالبت قيادة اللواء 22 في الجيش الوطني اليمني قيادة التحالف العربي والسلطات الشرعية اليمنية بإجراء تحقيق شامل وعاجل بشأن الغارات التي شنتها مقاتلات التحالف واستهدفت موقعا تابعا للواء في محافظة تعز
المشاركون في الوقفة حملوا لافتات تساءلوا فيها عن سبب استهداف المواقع التابعة للشرعية في جبل العروس (الجزيرة)

طالب لواء في الجيش اليمني قيادة التحالف العربي والسلطات الشرعية اليمنية بإجراء تحقيق شامل وعاجل في الغارات التي شنتها طائرات التحالف واستهدفت موقعا تابعا للواء بمحافظة تعز وأوقعت قتلى وجرحى.

ودعت قيادة اللواء 22 ميكا في الجيش الوطني في بيان لها الأربعاء إلى تعويض الضحايا بشكل عاجل، والتعامل المباشر مع القيادة العسكرية والمؤسسات الرسمية والتنسيق معها في أي عمل عسكري قادم، والتوقف عن التعامل مع غير القنوات الرسمية للجيش الوطني.

وأكد البيان أن ثلاث غارات استهدفت الموقع التابع للواء في جبل "العروس" الاستراتيجي بتعز جنوب غربي اليمن مما أدى إلى مقتل امرأتين وطفلة كن في الموقع بهدف السياحة، وإصابة ثلاثة جنود، جراح أحدهم خطيرة. كما دمر القصف أبراج بث تابعة لإذاعة أهلية داعمة للشرعية.

ونظم ناشطون وقفة احتجاج حملت نفس المطالب التي وردت في بيان اللواء 22 ميكا، وطالب المشاركون في الوقفة التحالف العربي والسلطات الشرعية بفتح تحقيق جاد وشامل للكشف عن ملابسات الغارات.

المصدر : الجزيرة