البحرين: تفجير أنبوب النفط عمل تخريبي

Emergency and rescue workers are seen blocking the road leading to a fire in at oil pipeline in Buri village south of Manama, Bahrain, November 10, 2017. Picture taken November 10, 2017. REUTERS/Hamad I Mohammed
سيارات الشرطة والإسعاف تهرع إلى موقع الحريق بقرية بوري (رويترز)

قالت الداخلية في البحرين إن الانفجار -الذي تسبب في حريق بخط أنابيب نفطي قرب قرية بوري أمس الجمعة- كان عملا تخريبيا، وألمحت إلى احتمال تورط إيران مؤكدة أنه تمت السيطرة على الحريق.

وذكرت الوزارة -على حسابها بموقع تويتر– أن الحادث عمل خطير يهدف إلى الإضرار بالمصالح العليا للبلاد وسلامة الناس. كما قال الوزير راشد آل خليفة إن "الأعمال الإرهابية" التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة تتم من خلال اتصالات وتوجيهات مباشرة من إيران.

وفي بيان للداخلية بثته وكالة الأنباء البحرينية، تم تأكيد السيطرة على الحريق في وقت قياسي بفضل التنسيق بين أجهزة الوزارة وشركة نفط البحرين (بابكو) مضيفة أنه يجري العمل على تبريد موقع الحريق وحصر الأضرار في المنطقة، بينما ستبقى الشوارع المحيطة مغلقة حتى إشعار آخر. 

وأعلنت الداخلية في وقت سابق أن انفجارا أدى إلى حريق بأحد أنابيب النفط قرب قرية بوري الواقعة على بعد 15 كيلومترا من العاصمة المنامة مساء الجمعة، دون أن تذكر أسبابا للانفجار الذي قالت إنه لم يوقع أي إصابات.

المصدر : وكالات