قطر تؤيد التعاون الدولي لتعزيز الأمن المعلوماتي

أكد السكرتير الثاني في البعثة القطرية في الأمم المتحدة طلال راشد آل خليفة أن غياب مؤسسات وتشريعات دولية واضحة لتنظيم مجال الأمن المعلوماتي وعدم معاقبة مرتكبي جرائم القرصنة الإلكترونية يشكل مصدر قلق للمجتمع الدولي، ويتطلب اتخاذ إجراءات صارمة.

وقال في جلسة للجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن نزع السلاح والأمن الدولي، إن دولة قطر تؤيد استنتاجات فريق خبراء الأمم المتحدة المعني بالأمن السيبراني.

وأضاف أن هذه الاستنتاجات أكدت أهمية التعاون الدولي لتعزيز الأمن المعلوماتي، وتأمين المصالح الوطنية على شبكة المعلومات الدولية بما يحصن الدولة ويعزز قدراتها ضد أي هجمات تخريبية تستهدف مرافق الدولة أو التأثير على مصالحها عبر شبكة الإنترنت.

يذكر أن مواقع وكالة الأنباء القطرية كانت تعرضت يوم 24 مايو/أيار الماضي إلى قرصنة تم خلالها نشر أخبار مفبركة عن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وهو ما اعتبرته دول الحصار (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) مبررا لقطع العلاقات مع قطر في الخامس من يونيو/حزيران الماضي، وفرض حصار بري وجوي وبحري عليها، متهمة الدوحة بدعم الإرهاب وزعزعة استقرار المنطقة، وهو ما نفته قطر بشدة متهمة دول الحصار بالسعي لفرض الوصاية عليها.

المصدر : الجزيرة