الداخلية المصرية تؤكد مقتل 11 ضابطا باشتباكات الواحات

أكدت وزارة الداخلية المصرية في بيان مساء اليوم السبت مقتل 16 من قوات الشرطة بينهم 11 ضابطا في اشتباكات وقعت أمس في منطقة الواحات بمحافظة الجيزة، في حين تواصل القوات البحث عن ضابط مفقود، بحسب البيان.

وجاء بيان الداخلية بعدما أوردت تقارير صحفية أعدادا أكبر لقتلى قوات الأمن بلغت حوالي 55 قتيلا، في حين قالت مصادر للجزيرة إن المسلحين يحتجزون رهائن من الشرطة بينهم ضباط.

وقالت الداخلية المصرية في بيانها إنها تلقت معلومات عن وجود من سمتهم عناصر إرهابية في إحدى المناطق بالعمق الصحراوي بالكيلو 135 في طريق أكتوبر الواحات، حيث اتخذوها "مكانا للاختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات".

وأضاف البيان أن قوات الأمن توجهت إلى المكان، وأن تلك العناصر اشتبكت معها عدة ساعات واستخدمت "أسلحة ثقيلة من كافة الاتجاهات".

وقالت وزارة الداخلية إن 16 من قواتها قتلوا في الاشتباكات، وأصيب 13 آخرون بجروح بينهم أربعة ضباط، "وما زال البحث جاريا عن أحد ضباط مديرية أمن الجيزة".

الملاحقة مستمرة
ونشرت الوزارة بيانا بأسماء القتلى، وبينهم ضابط برتبة عميد وثلاثة ضباط برتبة مقدم، وأعلنت مقتل وإصابة 15 ممن وصفتهم بالعناصر الإرهابية، وقالت إن عمليات التمشيط والملاحقة مستمرة.

وصدر بيان الداخلية بعد نحو 24 ساعة من ورود الأنباء الأولى للاشتباكات، ولا يزال الغموض يكتنف هذه الوقائع، ولم تتضح هوية الجهة المسلحة التي اشتبكت مع قوات الأمن.

من جهته، أمر النائب العام المصري نبيل أحمد صادق نيابة أمن الدولة العليا بإجراء تحقيقات موسعة وفورية في الحادث.

ولم تصدر الرئاسة المصرية أي بيان يوضح الملابسات الكاملة للحادث. واكتفى رئيس الوزراء شريف إسماعيل بمتابعة التفاصيل عبر اتصال هاتفي أجراه بوزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، وسط اتهامات للسلطة بالتقصير.

المصدر : الجزيرة + وكالات