أمير قطر يصل ماليزيا في مستهل جولة آسيوية

وصول أمير قطر إلى كوالالمبور
أمير قطر يصل ماليزيا في ثاني جولة خارجية منذ بدء الحصار (الأوروبية)

وصل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، في مستهل جولة آسيوية تقوده أيضا إلى كل من سنغافورة وإندونيسيا.

وخلال الجولة سيجري أمير دولة قطر مباحثات مع قادة هذه الدول وكبار المسؤولين فيها تتناول العلاقات الثنائية وسبل تطوير وتنمية التعاون بين قطر وهذه الدول.

وتهدف هذه الجولة الآسيوية أيضا إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما سيتم خلال الزيارات توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات.

وقال مراسل الجزيرة زين العابدين توفيق إن هذه الجولة الخارجية هي الثانية لأمير قطر منذ بدء الحصار الذي تفرضه السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر.

وأضاف أن هذه الجولة تحمل رسالة ثقة واطمئنان للداخل القطري والخارج على حد سواء مفادها أن دولة قطر تمارس شؤونها كالمعتاد وبشكل طبيعي.

وأشار المراسل إلى أن الزيارة تحمل كذلك بعدا آخر مهما باعتبار ماليزيا دولة نموذجا في مجال الاقتصاد الإسلامي وهي أيضا إحدى دول النمور الآسيوية وكذلك إندونيسيا وسنغافورة، وهو ما يجعل الزيارة تكتسي أهمية اقتصادية كبرى.

وكان الشيخ تميم قام بجولة خارجية في سبتمبر/أيلول الماضي هي الأولى بعد حصار قطر، وشملت كلا من تركيا وألمانيا وفرنسا ونيويورك، حيث شارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

المصدر : الجزيرة