ليبيا تعتقل مئات المهاجرين غير النظاميين

ألقت قوة الردع الخاصة الليبية القبض على أكثر من ألف مهاجر غير نظامي من جنسيات إفريقية المصدر(صور ثابتة نشرتها قوة الردع الخاصة على صفحتها
السلطات أحالت المهاجرين إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية لإرجاعهم إلى بلدانهم (وكالات)

ألقت قوة الردع الخاصة التابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني بالعاصمة الليبية طرابلس القبض على أكثر من ألف مهاجر غير نظامي من جنسيات أفريقية، بينهم نساء، بمنطقة قرقارش (غرب العاصمة).

وقالت مصادر من قوة الردع للجزيرة إن 65 من هؤلاء المهاجرين متورطون -وفقا لاعترافاتهم- في قضايا تجارة خمور مستوردة ومخدرات وحيازة أسلحة وإدارة شبكات دعارة، وأودعوا جميعا في السجن، وذكرت أن بقية المهاجرين أحيلوا إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية لإرجاعهم إلى بلدانهم.

وأكدت المصادر أن جميع هؤلاء المهاجرين غير النظاميين دخلوا ليبيا بطرق غير شرعية، وكانوا يختبئون في منطقة قرقارش وما حولها من الأحياء السكنية تمهيدا لذهابهم إلى أوروبا في قوارب الهجرة عبر البحر.

وأوضحت أن عددا من هؤلاء المهاجرين قاوموا قوة الردع بالسلاح الخفيف، مما أدى إلى نشوب مواجهة مسلحة لقي فيها عدد من المهاجرين مصرعهم.

وقالت قوة الردع الخاصة لمراسل الجزيرة إن عملية مداهمة المواقع التي كان فيها هؤلاء المهاجرين جاءت بعد توفر معلومات عما وصفتها "بأماكن الفساد وترويج المخدرات"، واعترف بعضهم بحيازة السلاح.

المصدر : الجزيرة