تقدم للجيش غربي تعز ومقتل قيادي بقوات صالح

ذكر مراسل الجزيرة أن الجيش الوطني سيطر على مناطق جديدة في الساحل الغربي بمحافظة تعز. كما قتل قائد قوات اللواء الرابع في الحرس الجمهوري التابع لقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

فقد نقل مراسل الجزيرة عن مصدر عسكري يمني أن قوات الجيش الوطني قتلت قائد قوات اللواء الرابع في الحرس الجمهوري التابع لقوات صالح في نهم قرب صنعاء وأسرت أركان حرب اللواء ورئيس العمليات وسبعة جنود آخرين.

وأضاف أن قوات الجيش تقدمت في جبهة نهم (شرق العاصمة صنعاء)، وتمكنت من قتل قائد اللواء وأسر رئيسي أركان وعمليات اللواء.

من جهة أخرى، أفاد مراسل الجزيرة بأن الجيش الوطني سيطر على مناطق جديدة في الساحل الغربي بمحافظة تعز، وأشارت مصادر للجزيرة إلى أن الجيش الوطني بات قريبا من المخا. 

وتقدم الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية أمس الثلاثاء باتجاه ميناء المخا الإستراتيجي انطلاقا من غرب محافظة تعز، ويقتربان من السيطرة على كامل الساحل الغربي للبلاد.

وفي محافظة العاصمة تمكن الجيش الوطني مسنودا بمقاتلات التحالف العربي من السيطرة على مواقع جديدة من مسلحي الحوثيين شرق العاصمة، حسب مصدر عسكري.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله إن "وحدات الجيش تمكنت من تحرير مرتفعي دوّه والعياني الإستراتيجيين، ودحر مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية من عدة مواقع بإسناد جوي من قوات التحالف العربي".

ولفت المركز نقلا عن المصدر -لم يسمه- إلى أن "المليشيات تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد"، دون ذكر إحصائية دقيقة.

وقبل نحو أسبوعين أفاد الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في صنعاء عبد الله الشندقي بأن "نحو 75% من المواقع المهمة في مديرية نهم التابعة لمحافظة العاصمة باتت تحت سيطرة قوات الجيش الوطني والمقاومة".

كما أن مقاتلات التحالف قصفت جبل النهدين المطل على دار الرئاسة (جنوب صنعاء)، ومعسكر العرقوب في منطقة خولان (جنوب شرق صنعاء)، دون أن تتضح على الفور الخسائر التي خلفها القصف. 

المصدر : الجزيرة + وكالات