البحرين تعدم ثلاثة أدينوا بقتل شرطيين

Explosives specialist police conduct their investigation after a bomb blast in the village of Sitra, south of Manama, Bahrain, July 28, 2015. The bomb attack killed two Bahraini policemen on duty in the mainly Shi'ite village of Sitra, south of the capital Manama, the Interior Ministry said on Tuesday, days after the government said it had disrupted an arms smuggling plot linked to Iran. REUTERS/Hamad I Mohammed
خبراء متفجرات يجمعون أدلة من موقع تفجير وقع نهاية يوليو/تموز 2015 في قرية سترة جنوب المنامة (رويترز)

نفذت السلطات في البحرين حكم الإعدام في ثلاثة بحرينيين أدينوا بقتل ثلاثة عناصر من الشرطة، بينهم ضابط، عام 2014 .

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن رئيس نيابة الجرائم الإرهابية أحمد الحمادي قوله إن إعدام المدانين الثلاثة تم صباح اليوم الأحد بعدما صار الحكم باتا وواجب التنفيذ بصدور حكم محكمة التمييز برفض الطعن المقدم منهم، وبإقرار الحكم الصادر بإعدامهم.

وأضاف الحمادي أن هؤلاء أدينوا في قضية قتل عناصر الشرطة الثلاثة: الملازم أول طارق محمد الشحي والشرطيين محمد رسلان وعمار عبدو علي محمد في منطقة "الديه" في الثالث من مارس/آذار 2014، وتابع أن تنفيذ الحكم تم بحضور قاضي تنفيذ العقاب وممثلي النيابة العامة ومأمور السجن وطبيب وواعظ، وفق ما ينص عليه القانون.

ووفق المسؤول البحريني، فإن التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة كشفت أن اثنين من المدانين شكلا جماعة إرهابية ضمن تنظيم "سرايا الأشتر"، وقاما بتجنيد متهمين آخرين يمتلكون الخبرة في صناعة واستعمال المتفجرات وأعمال الشغب. 

ويأتي الإعلان عن تنفيذ أحكام الإعدام في المتهمين بعد أسبوعين من هجوم على سجن أسفر عن مقتل شرطي وهروب متهمين في قضايا إرهابية، يذكر أن عددا من رجال الشرطة البحرينية قتلوا وأصيبوا في هجمات معظمها بالمتفجرات منذ أوائل 2011، وتتهم السلطات إيران بدعم مجموعات تستهدف قوات الأمن.

وفي تطور آخر، قالت وزارة الداخلية البحرينية إن أحد عناصرها أصيب أمس في إطلاق نار في قرية بني جمرة غرب العاصمة المنامة.

المصدر : وكالات