قصف تركي ضد "الوحدات الكردية" وتقدم للمعارضة بجرابلس
آخر تحديث: 2016/8/28 الساعة 12:49 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/8/28 الساعة 12:49 (مكة المكرمة) الموافق 1437/11/26 هـ

قصف تركي ضد "الوحدات الكردية" وتقدم للمعارضة بجرابلس

عربات تابعة لقوات المعارضة المسلحة في جرابلس (الجزيرة)
عربات تابعة لقوات المعارضة المسلحة في جرابلس (الجزيرة)
لقي 15 من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية مصرعهم اليوم في قصف جوي ومدفعي نفذته القوات التركية جنوب مدينة جرابلس السورية الحدودية، بينما واصلت قوات المعارضة تقدمها وسيطرت على ست قرى في محيط المدينة بريف حلب الشرقي.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن القصف استهدف مواقع  قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية غالبية عناصرها بقرية العمارنة جنوب جرابلس، بينما نقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية أن الطائرات الحربية والمدفعية التركية قصفت أهدافا تسيطر عليها الوحدات الكردية بشمال سوريا، دون أن يرد تعليق فوري من الأخيرة.

من جانب آخر، سقط عشرة قتلى على الأقل من المدنيين جرّاء المعارك الدائرة بين قوات سوريا الديمقراطية ومقاتلي الجيش السوري الحر المدعومين بعناصر من الجيش التركي في محيط قرية العمارنة.

وترافق القصف الجوي والمدفعي التركي مع سيطرة قوات المعارضة السورية على ست قرى بمحيط مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، حيث نقل مراسل الجزيرة عن المعارضة المسلحة أن قوة مؤلفة من نحو مئتين من أفراد القوات الخاصة التركية قد شاركت إلى جانب مقاتلي الجيش الحر بالمعارك.

video




اشتباكات مباشرة
وأكدت مصادر للجزيرة أنّ القوات الخاصة خاضت اشتباكات مباشرة مع قوات سوريا الديمقراطية في محيط قريتي العمارنة و"يوسف بيك".

من جانبه، قال رأفت الرفاعي مراسل الجزيرة من قرقميش على الحدود التركية المقابلة لمدينة جرابلس إن الجيش الحر سيطر على قرية عين البيضاء التي تقع على بعد عشرين كيلومترا جنوب غربي جرابلس ضمن معارك المرحلة الثانية من عملية درع الفرات التي انطلقت أمس.

في غضون ذلك، أفادت وكالة الأناضول أن جندياً تركياً قتل وثلاثة آخرين أصيبوا لدى استهداف دبابتين بقذائف جنوبي جرابلس.

وقد ردت المدفعية التركية بقصف مواقع وحدات الشعب الكردية التي تعتبر الذراع السوري لـحزب العمال الكردستاني.
المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات