غارات إسرائيلية على غزة دون إصابات

Smoke rises after Israeli air strikes on Gaza City, 25 August 2014. Nine Palestinians were killed in the Gaza Strip on 25 August and 10 others injured in fresh Israeli air raids, the Health Ministry and paramedics said.
دخان ونيران إثر قصف طيران الاحتلال على غزة أغسطس/آب 2014 (الأوروبية)

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات فجر اليوم الخميس على مواقع تابعة لكتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)– جنوب ووسط قطاع غزة، وقالت المصادر الطبية الفلسطينية إنه لم يبلغ عن وجود أي إصابات جراء الغارات.

وقال جيش الاحتلال مساء أمس إن أربعة صواريخ أطلقت من قطاع غزة باتجاه إسرائيل سقطت ثلاثة منها داخل القطاع، بينما سقط الرابع في منطقة النقب الغربي دون أضرار أو إصابات. ولم تعلن أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ.

وقال شهود عيان إن طائرات حربية قصفت موقعا للتدريب العسكري يتبع كتائب القسام في مدينة رفح (جنوبي قطاع غزة)، ويعرف الموقع محليا باسم "الحشاشين".

وأوضح الشهود أن القصف تسبب في أضرار بالأراضي والمباني المحيطة بالموقع، دون أن يسفر عن وقوع أي إصابات.

كما استهدفت المقاتلات الإسرائيلية -وفق الشهود- موقعا آخر يتبع كتائب القسام يُعرف محليا باسم "الشهداء" في مخيم النصيرات (وسط قطاع غزة)، دون أن يتسبب في أي أضرار بشرية.

ومنذ إعلان إسرائيل وقف إطلاق النار في قطاع غزة في 26 آب/أغسطس 2014 بعد عدوان استمر 51 يوما، يتم تسجيل حوادث لسقوط قذائف صاروخية مصدرها غزة على جنوبي إسرائيل، وهو ما ترد عليه الأخيرة بقصف مناطق في القطاع.

المصدر : الجزيرة + وكالات